حس إنه هيموت.. محمد شهيد لقمة العيش بالسودان ودع زوجته يوم الحادث.. والأهالي: جدع ومحبوب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

حس إنه هيموت.. محمد شهيد لقمة العيش بالسودان ودع زوجته يوم الحادث.. والأهالي: جدع ومحبوب

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 .

محمد جدع وابن بلد .. وطول عمره بيحب الخير للناس كلها ومحبوبا بين أقرانه.. بهذه الكلمات بدأ اهالى قرية عرب جهينة التابعة لمركز شبين القناطر حديثهم عن المهندس محمد سعيد عبدالمقصود احد ضحايا حادث انفجار مصنع "سيلا للسيراميك" بالخرطوم بدولة السودان مع 3 عمال مصريين آخرين.

وأكد الأهالى أن المهندس محمد سعيد ظل خلال سنواته الأخيرة يبحث عن فرصة عمل في الخارج ولكنه لم يكن يعلم حينها أن قدره سيقوده إلى العمل في السودان لمدة 3 أشهر تنتهي بعدها حياته في حادث انفجار مصنع السراميك.

وقال الحاج سعيد عبد المقصود والد الضحية إن أهالي القرية جميعهم يشعرون بالحزن على رحيل نجله مؤكدا أن شقيقه التوأم أمين هو أول من عرف بخبر الوفاة من خلال تصفح مواقع الأنترنت وعلم بخبر انفجار أحد المصانع في السودان .

وتابع أن آخر مكالمة لنجله الضحية مع زوجته صباح يوم الحادث اطمئن خلالها على أطفاله الـ3 والذي يبلغ أكبرهم 5 سنوات ونصف وأبلغ زوجته حينها أن تعتني بنفسها وبالأطفال وكانه كان يشعر بان ميعاد وفاته اقرب وانتهت المكالمة على ذلك النحو .

وأضاف والد الضحية أن نجله كان يعمل بإحدى مصانع السيراميك داخل مصر حيث أن تخصصه كان مهندس كهرباء وجاءته فرصة السفر إلى الخارج والتي كان يبحث عنها منذ بدء مسيرته العملية وحينها قرر السفر إلى السودان للعمل بإحدى المصانع هناك مشيرا إلى أن نجله لم يحصل على أي راتب منذ عمله بالمصنع وكان من المفترض أن يتلقى راتب 3 أشهر بعد يوم الحادث مباشرة.

وطالب والد الضحية بحقوق نجله وتعويض أسرته ماديا والحصول على جميع مستحقاته المالية التي لم يحصل عليها من أجل أطفاله مطالبا الجهات المعنية بالتعاون معهم للحصول على حقوق نجله.

وكان المئات من أهالي قرى عرب جهينة، بشبين القناطر وأبو زعبل بالخانكة قد شيعوا جنازة المهندس محمد سعيد عبدالمقصود ومحمد يحي أبو عبدالله ضحايا حادث انفجار مصنع سيلا للسيراميك بالخرطوم بدولة السودان.

وقال محمد محمود أحد أهالي قرية عرب جهينة، إن الشهيد المهندس محمد سعيد له شقيق توأم واحد فقط ولديه 8 شقيقات ووالده موظف بالمعاش ولديه ثلاثة أطفال أكبرهم يبلغ من العمر 5 سنوات.

وكانت وزارة الخارجية أعلنت أول أمس، مصرع 4 مصريين في حادث انفجار مصنع السيراميك في العاصمة السودانية الخرطوم وأفاد المصدر أن المصريين المتوفين في الحريق هم: (أحمد عبدالحكم الصيفي من محافظة الغربية - محمد العزب جمال الدين من الغربية - مهندس محمد يحي من أبوزعبل بالقليوبية - مهندس محمد سعيد من القليوبية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق