وزير النقل: استغلال موقع محطة ماسبيرو لإنشاء مبنى تجاري لزيادة عائد المترو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير النقل: استغلال موقع محطة ماسبيرو لإنشاء مبنى تجاري لزيادة عائد المترو من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 .

قال وزير النقل كامل الوزير، إن الخط الثالث لمترو الأنفاق يمثل حلقة الوصل بين "الأول" -أقدم خطوط شبكة مترو الأنفاق- الذي يتبادل الخدمة معه في محطة ناصر، و"الثاني" الذي يتبادل الخدمة معه في محطتي العتبة وجامعة القاهرة، ويتبادل مع خط مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة في محطة الاستاد، ومونوريل 6 أكتوبر بمحطة بولاق الدكرور، مضيفا أنه أيضا حلقة وصل مع القطار الكهربائي (السلام - العاصمة الإدارية) في محطة عدلي منصور.

وأشار الوزير -خلال احتفالية خروج ماكينة الحفر العميق إلى محطة ماسبيرو بالخط الثالث للمترو، التي شهدها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزراء الإسكان والتخطيط والاستثمار والتعاون الدولي- إلى أن توجيهات القيادة السياسية الخاصة بمترو الأنفاق ترتكز على الاستمرار في أعمال التنفيذ والتطوير لمترو الأنفاق، وفقاً لأفضل المواصفات العالمية.

ولفت الوزير إلى أن محطة ماسبيرو تدخل ضمن محطات المرحلة الثالثة من الخط الثالث النفقية، وتقع على مساحة 3600 م2 بعمق 28 مترا من منسوب سطح الأرض، وتتكون المحطة من 3 أدوار.

وأوضح أنه وفقا للمخطط في تصميم المحطة سيتم استغلال موقع المحطة بالكامل لإنشاء مبنى تجاري وإداري أعلى جسم المحطة؛ ليكون مصدرا جديدا لزيادة عائد الخط الثالث، مع الأولوية لتسكين أصحاب المحلات الذين تمت أعمال نزع الملكية لمتاجرهم لتنفيذ هذه المحطة؛ إيمانا من الدولة بعدم تعرض شاغلي أي منطقة لأي ضرر، سواء كان ماديا أو معنويا، من تنفيذ أي من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق