"خطاب": دواء معروف لعلاج السكري يقوي عضلة القلب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"خطاب": دواء معروف لعلاج السكري يقوي عضلة القلب

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019 .

أكد الدكتور محمد خطاب رئيس الجمعية المصرية لمرض السكري ودهنيات الدم، أن الدراسات الحديثة في مجال مرض السكري والدهنيات، ومنها الدراسات التي تم الإعلان عنها في "المؤتمر الأخير للجمعية الأوروبية" الذي عقد بمدينة برشلونة، أثبتت أن أحد أدوية علاج مرض السكري يعمل على تحسين كفاءة عضلة القلب، ويقلل من مؤشرات هبوط عضلة القلب؛ ما يفسح المجال مستقبلا لاستخدام بعض أدوية السكر الحديثة لعلاج القلب، منوهًا بعرض دراسة أخرى في ذات المؤتمر تحث على أهمية التبكير في علاج مرض السكري باستخدام أكثر من عقار في المرضى حديثي التشخيص.

جاء ذلك خلال المؤتمر القومي "الحادي عشر لأمراض السكر والذي عقدته الجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم" ‏"Dia Egypt " تحت رعاية وزارة الصحة والسكان لمناقشة أحدث المستجدات في أمراض السكر والضغط ودهنيات الدم.

وأضاف "خطاب" أن مؤتمر الجمعية هذا العام تطرق إلى عدد من الموضوعات المهمة لمرضى السكري، ومنها الدراسات الحديثة والتي نشرت مؤخرا وأدت إلى إعادة تخطيط خارطة الطريق لعلاج مرض السكري، كما أكدت أهمية تحديد وجود مشكلات في القلب والأوعية الدموية من عدمه في تحديد نوعية العلاج.

جدير بالذكر أن مؤتمر "DIA Egypt" ناقش عددا من الدراسات الأخرى الخاصة بالأدوية الحديثة المخفضة لدهون الدم وتعمل بطرق مختلفة عن الطرق التقليدية، وعقاقير أخرى لعلاج السكري وارتفاع ضغط الدم والتي تنتظر الحصول على الإجازة من المنظمات الدولية ومنها عقار جديد يعالج السكري.

وقطع العقار مراحل متقدمة من البحث العلمي وحاليا في انتظار العرض على منظمة الأغذية والزراعة الأمريكية للحصول على الإجازة حيث يعمل بطريقة مختلفة لأنه يقوم على تنظيم وظائف المايتوكوندريا داخل خلايا الكبد، كذلك عقار آخر جديد يعالج مرضى ارتفاع ضغط الدم يعمل على المخ بطريقة مباشرة وقريبا ستجيزه المنظمات الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق