محافظ الشرقية يوجه بتشغيل موقف أبو حاكم الجديد بالزقازيق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ الشرقية يوجه بتشغيل موقف أبو حاكم الجديد بالزقازيق من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 .

محافظ الشرقية يوجه بتشغيل موقف أبو حاكم الجديد بالزقازيقوقف أبو حاكم الجديد بالزقازيق
:الشرقية- ياسر مطري

وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بإقامة كردون أمن بمحيط أحد  العقارات المتصدعة والمتهالكه والآيله للسقوط بميدان التحرير (أملاك محافظه) والتي تم إزالتها حتى سطح الأرض وذلك لمنع  وصول الأنقاض للطريق وإعاقة حركة المرور المارة ، وحفاظاً علي أرواح المواطنين جاء ذلك خلال جولة محافظ الشرقية بشوارع مدينة الزقازيق لإعادة الإنضباط والإنتظام إليها وللإطمئنان على مستوى النظافة ومتابعة الحركة المرورية.

 

أكد محافظ الشرقية، على رئيس حي أول بسرعة الإنتهاء من رفع الأنقاض وتهيئة المكان للبدء في إعداد التصور الأمثل لإستغلاله في إقامة مشروعات تنموية و خدمية تعود بالنفع على أبناء المحافظة.

وتفقد المحافظ منافذ أمان للمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الداخلية ومنافذ الخضروات التابعة  للخدمة الوطنية ومنافذ الأسماك التابعة للجيش الثاني ومنافذ اللحوم والسلع الغذائية التابعة للقوات المسلحة ومنفذ جمعية

محاربين ضد الغلاء بمنطقه المحطة بمدينة الزقازيق، للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية المقدمة بالمنافذ ومدى مراعاتها للإشتراطات الصحية وعرضها أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن السوق لتخفيف العبء من على كاهل المواطنين ومحدودي الدخل.

 

والتقى المحافظ بعدد من المواطنين وإستمع لشكواهم والتي تمثلت في عدم إلتزام سائقي سيارات السرفيس بخط السير المحدد لها وكذلك الأجرة المقررة رسمياً ليصدر المحافظ تعليماته لمدير إدارة المرور بالتنسيق مع مدير إدارة  المواقف بإلزام سائقي السرفيس بخط السير المحدد وعدم إستغلال المواطنين و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 

كما تفقد المحافظ السوق الحضاري بمنطقة ترعة المسلمية بمدينة الزقازيق والتي  تضم مساحات خضراء ومتنزهات وحدائق فضلاً

عن إنشاءعددٍ من المحلات التجارية الحضاريه، وتأكد من جاهزيتها لنقل الباعة الجائلين من منطقة الكوبري الجديد إليها وذلك وفقا للقانون.

 

وإختتم المحافظ جولته بمدينة الزقازيق بتفقد موقف أبو حسين ليكلف رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع مدير إدارة المرور بسرعة الإنتهاء من نقل سيارات الأجرة بموقف أبو حسين والاكشاك المرخصه الي مجمع مواقف أبو حاكم الجديد والذي تم الإنتهاء من أعمال إنشائه وتجهيزه لإستيعاب سيارات الموقف القديم، كما قام المحافظ بالتنبيه علي رئيس حي أول بضروره عمل الرفع المساحي للمنطقه كاملة بعد اخلائها وتخطيط أبعادها ورفع كافه المخلفات المتواجده بها استعدادا لطرحها لاقامة مشروعات استثمارية عليها تعود بالنفع علي أبناء المدينة والمحافظة. 

 

ونبه المحافظ، على رئيس مركز ومدينه الزقازيق بالتنسيق مع مدير الإدارة العامه للمرور بضرورة وضع التصور الأمثل للطريق لتوسعته وخلق محور مروري جديد بإتجاه المعهد الديني ليساهم بشكل كبير في فك الإختناقات المرورية بتلك المنطقة الحيوية ويخلق السيولة المرورية المطلوبة لتوفير الوقت والجهد على المسافرين والمتنقلين داخل مدينة الزقازيق.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق