عبدالعال: مرحلة البناء تستحق المعاناة.. على أيامي كنا بناخد فرخة واحدة من الجمعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

عبدالعال: مرحلة البناء تستحق المعاناة.. على أيامي كنا بناخد فرخة واحدة من الجمعية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 .

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مصر تنتقل من اللا دولة إلى الدولة، منوها بأن ما حدث في الـ 5 سنوات الماضية معجزة، ومن ينكر ما جرى في البنية الأساسية ومجالي الصحة والتعليم مغرض.

وتابع عبد العال، في كلمته بختام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، قائلا: "نحن في مرحلة بناء الدولة وهو أمر صعب وبالفعل يستحق المعاناة، وأجيالنا رأت معاناة أكبر، كنا نستخدم العسل الأسود محل السكر وكان يجري توزيع فرخة واحدة بطوابير الجمعية، الآن لا توجد سلعة ناقصة في الأسواق ولا يوجد تقصير من الدولة".

وأكمل: "منظومة التعليم تحظى باهتمام القيادة السياسية لنقل التعليم من التلقين إلى الإبداع، وهناك تطوير للمناهج بأحدث الطرق وبرامج علمية حديثة".

وأكمل: "قطاع الصحة رغم ما فيه من قصور، إلا إننا واجهنا مشاكل كثيرة فبعد أن كنا رقم واحد في (فيروس سي)، أصبحنا الآن دولة تصدر تجربتها الناجحة إلى العالم في علاج فيروس سي".

ولفت إلى أن هناك جهد يبذل، ولا نريد تصدير صورة سلبية للشباب، ولدينا مؤشرات إيجابية منها وجود احتياطي نقدي 64 مليار دولار، إضافة إلى انخفاض معدل البطالة، ووجود برامج الحماية الاجتماعية مثل "تكافل وكرامة".

وأردف: "مع ذلك فكل ما يتم ليس بقدر الطموح ونتمنى المزيد لإصلاح مستوى معيشة المواطنين، وأسهل شيء هو الأكل والشرب والأصعب هو بناء الدولة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق