محافظ الدقهلية: وقف أي تراخيص بناء لأي أرض عليها نزاع قضائي لحين الفصل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ الدقهلية: وقف أي تراخيص بناء لأي أرض عليها نزاع قضائي لحين الفصل من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .


شدد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بوقف إصدار أية تراخيص بناء لاي قطعة أرض عليها نزاع قضائي لحين الفصل فيه وقال نحن لسنا جهة فحص ملكية وإنما القضاء.

وجاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين الذي عقده محافظ الدقهلية صباح اليوم ردا على شكوى أحد المواطنين بحي غرب المنصورة يتضرر فيها من إيقاف رخصة البناء له لوجود نزاع قضائي.

وكلف "شاروبيم"، سعد الفرماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة بسرعة إنهاء إجراءات قبول تبرع احد المواطنين بقرية الكرامة مركز أجا لإقامة مدرسة،جاء ذلك استجابة لشكوى أحد المواطنين يتضرر فيها من عدم البدء في بناء مدرسة على قطعة أرض تبرع بها لهذا الغرض منذ أربع سنوات.

لجنة مشتركة للمعاينة على الطبيعة وعرض تقرير خلال أسبوع. 

وقرر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة مشتركة تضم التخطيط العمراني والإدارة الهندسية ورئاسة مركز شربين للمعاينة على الطبيعة وتحديد مدى مطابقة الرخصة للأرض على الواقع.

وجاء ذلك استجابة لشكوى إحدى المواطنات من مدينة شربين تتضرر فيها من استقطاع مساحة من ملكها بأرض غيث ومنح رخصة للمشكو في حقه بالمخالفة للواقع وقيامه بالبناء على أرض غير الأرض.

كما قرر تشكيل لجنة مشتركة تضم الإدارة الهندسية والتخطيط العمراني والمتابعة للتحقق من صحة الترخيص الممنوح لأحد المواطنين بمنشأة عبد الرحمن مركز دكرنس بالمخالفة،وذلك استجابة لشكوى أحد المواطنين يتضرر فيها من وجود ترخيص مخالف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق