لأول مرة.. 50 جنيها غرامة فورية على المدخنين بمستشفيات بنها الجامعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لأول مرة.. 50 جنيها غرامة فورية على المدخنين بمستشفيات بنها الجامعية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

انطلقت صباح اليوم فعاليات حملة مستشفى بلا تدخين، والتي تنطلق برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والدكتور مصطفى القاضي رئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية والدكتور طارق العيسوي مدير عام المستشفيات وتحت إشراف المهندسة أن بولس ناجي مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمستشفيات الجامعية ببنها.

وقالت المهندسة "ان بولس ناجي"، إنه تم تشكيل فريق عمل لإدارة المبادرة وتوعية رواد المستشفي والعاملين بها وتقديم النصح والإرشاد أولا بمخاطر التدخين وعدم قانونية التدخين داخل المستشفيات وانعكاسه على صحة وسلامة المرضى ورواد المستشفى ومتلقي الخدمة الطبية  يليها تطبيق أعمال القانون وفرض غرامة فورية ٥٠ جنيها على المدخن بداخل المؤسسة الطبية ومكاتبها الإدارية وطرقاتها.

وأشارت إلى أن اللجنة مشكلة من جهاز السلامة والصحة المهنية برئاسة المهندسة "ان بولس ناجي" وعضوية افراد من الأمن الإداري برئاسة رضا عبد الرحمن وأيمن هلال والمشرف على مكتب المعاون الإداري طارق رجب للمرور لمدة شهر هي مدة الحملة يسبقها فترة توعية لمنع التدخين داخل مباني المستشفي وسوف يتم تحصيل غرامة فورية ٥٠ جنيها وذلك تفعيلا لقانون منع التدخين رقم ١٥٤ لسنة ٢٠٠٧م لمن لا يلتزم بالتدخين في الأماكن المسموح بيها والتي تم تحديدها بمنطقة حديقة وفناء المستشفى حيث نص القانون علي منع التدخين في الأماكن العامة والمنشأت الحكومية والمستشفيات وعلى من يخالف ذلك دفع غرامة لا تقل عن ٥٠ جنيها ولا تزيد عن ١٠٠ وعلى صاحب المنشأة الذي لا يلتزم بتفعيل القانون غرامة لا تقل عن ١٠٠٠ جنيه ولا تزيد عن ٢٠٠٠٠ جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق