رئيس جامعة أسيوط يتسلم درع المؤتمر الخامس لوبائيات الأمراض العصبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

رئيس جامعة أسيوط يتسلم درع المؤتمر الخامس لوبائيات الأمراض العصبية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

تسلم الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، اليوم، درع المؤتمر الدولي الخامس لوبائيات الأمراض العصبية والذي انعقد على مدار ثلاثة أيام متوالية خلال شهر سبتمبر الجاري.

وأشاد الدكتور طارق الجمال بالإنتاج العلمي المثمر لكلية الطب بمختلف أقسامها العلمية، والذي ينعكس أثره في مستوى المحافل العلمية والمؤتمرات الطبية التي تنظمها الكلية وتشهد حضوراً متميزاً وموضوعات متطورة تعمل على خدمة العملية الطبية والارتقاء بها.

وصرح الدكتور حمدي نجيب التلاوى الأستاذ المتفرغ بقسم الأمراض العصبية والنفسية بالجامعة أن يهدف إلى عرض الجديد فى معدل انتشار الأمراض العصبية في مصر والحديث في خطوات التشخيص المبكر وعلاج ذلك النوع من الأمراض والذي شهد حضور حشد من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات المصرية ومن اليابان واليونان .

وأوضح الدكتور طارق راجح أستاذ الأمراض العصبية والنفسية ورئيس المؤتمر أن اليوم الأول شهد عدد من ورش العمل لتدريب الأطباء على كتابة ونشر الأبحاث العلمية وعن أمراض العيون وعلاقتها بالأعصاب، ثم تلي ذلك وعلى مدار اليومين التاليين عرض 35 محاضرة وبحث علمي، وذلك من خلال عدد من الجلسات العلمية التي خلصت إلى عدد من التوصيات الهامة فى مجال الأمراض العصبية والنفسية.

وأضاف الدكتور طارق راجح أن أبرز توصيات المؤتمر الدولي الخامس لوبائيات الأمراض العصبية أكدت على ضرورة تكثيف التعاون المشترك بين الجامعات المصرية لدراسة وبائيات الأمراض العصبية، وزيادة النشر الدولي للأبحاث المصرية في المجلات العالمية، كما أطلق المؤتمر دعوته لعقد مزيد من ورش العمل الدورية لتدريب الأطباء الشبان على الطرق الحديثة للتشخيص المبكر وتطبيق بروتوكولات العلاج الحديثة وكذلك كيفية كتابة الأبحاث العلمية ونشرها بالدورات العالمية.

ويذكر أن المؤتمر عقد تحت رعاية رئيس الجامعة والدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور الدكتورة مها كامل غانم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

115e16eb48.jpg

e7672e8f8f.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق