بـ"رصف الشوارع" و"تطوير الكورنيش".. الأقصر تواصل استعداداتها لاستقبال الموسم السياحي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بـ"رصف الشوارع" و"تطوير الكورنيش".. الأقصر تواصل استعداداتها لاستقبال الموسم السياحي من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

تواصل محافظة الأقصر، استعداداتها لاستقبال الموسم السياحي الجديد، من خلال رصف وتمهيد الطرق الرئيسية وتطوير النقاط المرورية، بما يتماشى مع شكل المحافظة الأثري ومكانتها، بجانب مواصلة العمل على تطوير كورنيش النيل.

وأعلن المهندس أسعد مصطفى مدير عام مديرية الطرق والنقل بمحافظة الأقصر والمشرف على المشروعات، عن خطة المحافظة للاستعداد للموسم السياحي الجديد، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من استكمال رصف طرق حتشبسوت بالبر الغربي للأقصر، واستكمال طريق الرواجح، ومدخل الطريق الصحراوي، ومدخل الطارف المؤدي إلى الطريق الصحراوي الغربي، وكذلك تم عمل بعض التعديلات بالجزر في مدخل مركز القرنة وذلك لتحقيق السيولة المرورية.

وكما أشار المشرف على المشروعات بالأقصر، إلى أنه يجري استكمال أعمال تطوير ورصف وأعمال الصيانة بالمسارات السياحية بدءًا من معدية الأهالي حتى كمين القرنة وكذلك من المرسى السياحي حتى كمين القرنة.

وأضاف المهندس أسعد مصطفى، أنه سيتم تكليف الهيئة العامة للطرق والكباري بالبدء فورًا في أعمال تطوير عدد من النقاط المرورية التي حدث أمام موقعها تخدد في الأسفلت "عيوب فنية" مما أدى إلى وجود مطبات غير مستوية تؤثر على السيارات أثناء عبورها للكمائن.

ولفت، إلى أنه من بين النقاط المرورية التي سيشملها التطوير "كمين الضبعية الحصين بمركز القرنة، وكمين القرنة الرئيسي بالقرب من مدخل تمثالي ممنون، وكمين مدخل خزان إسنا شرق، وكمين العشى بمركز الزينية"، بالإضافة إلى عدد آخر من النقاط المرورية، مؤكدًا أنه من المقرر أن تجرى أعمال التطوير تزامنًا مع أعمال رصف المسارات السياحية.

وتواصل سلطات مجلس مدينة الأقصر، تنفيذ أعمال تطوير كورنيش النيل حيث وصلت المرحلة الأولى إلى نحو نسبة ٩٠٪، أما عن المرحلة الثانية والثالثة فإن العمل بها يجري على قدم وساق للانتهاء منهما قبيل بدء الموسم السياحي طبقا للخطة المقررة.

وشهدت المرحلة الأولى تزويد كورنيش النيل بأعمدة إنارة جديدة وحديثة وبلاط البازلت وجرانيت وحجر الهاشمة ومقاعد خشبية ورخام وبرجولات بألوان مميزة تتماشى مع طبيعة الأقصر الخلابة، لمراعاة المظهر الجمالي للكورنيش، والذي سيتم افتتاحه قريبًا.

يذكر أن خطة التنمية الشاملة للأقصر تتضمن ربط الكورنيش بقلب الأقصر والمثلث الذهبي من خلال استعمالات الأراضي وعناصر الحركة والمشاة الملائمة لتعزيز وإظهار الهوية المميزة للمدينة، والتي يمكن استغلالها على نحو أفضل، لإظهار الهوية البصرية المميزة للمدينة، وتطوير الـ 4 ميادين المؤدية للكورنيش وهم" ميدان الاوبروتيل، وميدان الشيراتون، وميدان أبو الحجاج، وميدان المحطة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق