صور.. تعرف على تفاصيل خطة تطوير مصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار فى البحيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

صور.. تعرف على تفاصيل خطة تطوير مصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار فى البحيرة

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن هناك خطة متكاملة لتطوير منظومة صناعة الغزل والنسيج، بكافة مراكز المحافظة، خاصة فى مدينة كفر الدوار، التى تعتبر من أهم قلاع صناعة النسيج فى مصر.

وأضاف أن مصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار من أهم الملفات التى يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماما ورعاية بالغة، والتى وجه بها القيادات التنفيذية لرفع كفاءتها وتطويرها للعمل على عودتها إلى سابق عهدها، كقلعة هامة من قلاع الصناعة المصرية.

وأشار محافظ البحيرة إلى عقد اجتماع موسع مع مسئولى وزارة قطاع الأعمال، وقيادات الشركة القابضة للغزل والنسيج ونواب البرلمان وأعضاء اللجنة النقابية وممثلى العاملين، من أجل تنفيذ خطة تطوير شاملة لمصانع النسيج بكفر الدوار، التى أقيمت فى الثلاثينيات من القرن الماضى وكانت من أهم  شركات الغزل والنسيج فى الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن خطة تطوير مصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار، تتضمن تحديث كافة الماكينات والمعدات، وفقا لأعلى المستويات التكنولوجية وكذلك تطوير البنية التحتية لجميع المصانع، بالإضافة إلى رفع مهارات العاملين من خلال الدورات التدريبية المكثفة، بما يؤهل تلك الشركات للمنافسة في الأسواق العالمية.

وأوضح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه سيتم  استغلال الأراضى المملوكة لشركات الغزل والنسيج بشكل أفضل، بما يحقق أفضل العوائد للمساهمة فى تمويل عمليات تطوير المصانع، وسداد مديونيات الشركات العاملة فى هذا المجال لتعود إلى سابق عهدها .

وعن أوضاع عمال شركات الغزل والنسيج خلال خطة التطوير أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن عمال تلك الشركات خط أحمر ولن يتم إلحاق أي ضرار بهم خلال تنفيذ خطة التطوير وذلك وفقا لتوجيهات واضحة من القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف أنه سيتم وضع برامج مكثفة لهؤلاء العمال من أجل تدريبهم على النظم الحديثة فى صناعة الغزل والنسيج وكيفية التعامل مع المعدات والماكينات الجديدة التى سيتم استيرادها من الخارج لتشغيلها داخل مصانع كفر الدوار.

وعن المدة الزمنية لخطة تطوير مصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار، أكد محافظ البحيرة أن خطة التطوير سيتم تنفيذها على عدة مراحل خلال مدة سنتين ونصف، مضيفا أن خطة التطوير تشمل البنية التحتية لكافة المصانع وكذلك التطوير الفني لوحدات الإنتاج، وكذلك تطوير شركة صباغى البيضا وإعادة تشغيلها مرة أخرى بعد توقف دام لعدة سنوات.

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (1)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (2)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (3)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (4)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (5)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (6)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (7)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (8)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (9)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (10)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (11)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (12)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (13)

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (14)

 

 

 

مصانع الغزل والنسيج فى محافظه البحيره (15)

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق