صور| أهالي المنيا: مستشفى بني مزار بدون أطباء.. ووكيل الوزارة يرد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صور| أهالي المنيا: مستشفى بني مزار بدون أطباء.. ووكيل الوزارة يرد من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالي مدينة بني مزار بمحافظة المنيا، بسبب عدم وجود أطباء كافية بمستشفى بني مزار ومستشفى طوارئ الشيخ فضل.

في البداية، يقول محمد سعداوي، 48 سنه، عامل، مقيم بمركز بني مزار بالمنيا، أن مستشفى بني مزار تعاني من عدم وجود أطباء بالمستشفى لخدمة المواطنين لحين بناء وتجديد المستشفى.

وقالت فتحية عباس، 38 سنه، ربة منزل، مقيمة بمدينة بني مزار، أنني ذهبت للمستشفى كنت أشعر ببعض الألم في المعدة وانتظرت أكثر من ساعة في غرفة الاستقبال لعدم وجود طبيب بالمستشفى وأضطريت للذهاب لأحد الاطباء بالعيادات الخاصة وانفقت مصروف المنزل في ثمن الكشف والعلاج .

وأضاف محمود عبد الوهاب، 55 سنه، فلاح، بالمنيا، يجب على المسؤلين سرعة الانتهاء من بناء وتجديد مستشفى بني مزار لأنها تخدم أهالي المركز خاصة أن مستشفى الشيخ فضل للطوارئ تقع شرق النيل ويوجد بها أطباء، وأكد أن جميع الأجهزة الطبية الحديثة متواجدة بالمستشفى والتي تتعدى 20 مليون جنيه تبرعات، كما يوجد عدد من الأجهزة الحكومية.

ومن ناحيته، طالب النائب عادل بدوي عضو مجلس الشعب بالمنيا، الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة والمسؤلين بالمحافظة بتجديد وإحلال مستشفى بنى مزار المركزي لخدمة المواطنين.

ومن جانبها، قالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة، أنه تم تزويد مستشفى بني مزار المركزي بعدد من الاطباء لخدمة المواطنين وبالاضافة لعدد من الاجهزة منها جهاز ايكو للقلب ، وجهاز أشعة تليفزيونية وجهاز أشعة DR لمستشفى طوارئ الشيخ فضل، وجهاز ايكو للقلب بمستشفى أورام المنيا وجهاز أشعة تليفزيونية بمستشفى سمالوط المركزي ، مشيرة الى انه جارى توريد أجهزة تحليل غازات الدم , واليزا من وزارة الصحة لتغطية احتياجات المستشفيات .

وأضافت وكيل وزارة الصحة أنه تم تزويد عدد من المستشفيات الحكومية بعدد من الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، وذلك في إطار النهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة وتقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية اللائقة للمرضى وتخفيف المعاناة عليهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق