مصر تشارك في مؤتمر الدبلوماسية الشعبية بروسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

مصر تشارك في مؤتمر الدبلوماسية الشعبية بروسيا

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 15 سبتمبر 2019 .

يغادر وفد الجمعية المصرية لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية، غدا، للمشاركة في المؤتمر الثاني للدبلوماسية الشعبية الذس تنظمة جامعة بيلجورود الحكومية بمدينة بيلجورود خلال الفترة من 17-22 سبتمبر الجاري برعاية وزارة التعليم والعلوم في روسيا.

يفتتح البروفسور جلاجوليف رئيس الجامعة المؤتمر بحضور سافتشينكو ممثل حكومة بيلجورود و لاريسا يفريموفا رئيس مؤسسة الانكورفوز.

ويتناول المؤتمر دور الدبلوماسية الشعبية في التقارب بين الشعوب وإسهامات خريجي الجامعات الروسية في مد جسور التواصل بين شعوبهم ودولة روسيا في جميع مجالات التعاون ذات المصالح المشتركة، وذلك من خلال الخبرات الهائلة للخريجين وتخصصاتهم المختلفة.

وحدد المؤتمر محاور النقاش حول اقتصاد العولمة، تهيئة المجتمع المدنى للتحديات البيئية، تطوير حركة المجتمع المدنى على الصعيد الدولي، تطوير جميع مؤسسات المجتمع المدني في ظل شروط العولمة.

وأكد شريف جاد رئيس الجمعية والاتحاد العربي، فى تصريحات صحفية، أن كلمة مصر ستكون باسم الجمعية المصرية والاتحاد العربي، حيث ترأس مصر حاليا الاتحاد العربي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية، وستقدم ورقة بحثية حول التعاون الاقتصادي بين مصر وروسيا يقدمها الدكتور نور ندا، ويضم الوفد المصري الدكاترة "سامية توفيق، أسامة السروي، أمل زكي عمر، نور ندا، منى زيدان، محمد السرجاني".

وأضاف جاد، أن الوفد ينتقل بعد الختام إلى موسكو لمقابلة الدكتور إيهاب نصر سفير مصر في روسيا لمناقشة التحضير لعام 2020 عام الثقافة المصرية الروسية والذى يطرح بمبادرة من الرئيسين عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق