5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساء .. منها .. تحميكي من سرطان الثدي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساء .. منها .. تحميكي من سرطان الثدي, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 07:08 مساءً

5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساء منها تحميكي من سرطان الثدي

حدث

عتبر المانجو من الفواكه الصيفية التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، نظرًا لمذاقه اللذيذ، فضلًا عن احتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي تمثِّل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، خاصةً النساء.
"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد المانجو لصحة النساء، وعدد مرات تناول أسبوعيًا، وأضرار الإفراط فيها، وفقًا لموقع "Healthline".
1- الوقاية من نزيف الدورة الشهرية
تحتوي المانجو على نسبة جيدة من فيتامين ك، المسئول عن تحفيز الكبد على إنتاج مادة "البروثرومبين"، والتي تساعد على تجلط النزيف، وخاصة نزيف الدورة الشهرية، ما يساهم في التقليل من كمية الدماء التي تفقدها الفتيات خلال فترة الحيض، ويقلل من فرص إصابتهن بالأنيميا.
2- نضارة البشرة
تعتبر المانجو من الفواكه الغنية بفيتامين سي، وهو من الفيتامينات اللازمة لتعزيز صحة الجلد، كما يحفز الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة.
كما تحتوي المانجو على فيتامين أ، هـ، وكلاهما يساعدان الجلد على الوقاية من أضرار التعرض المباشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة.
اقرأ أيضًا: المانجو تحارب السرطان ولكن الإفراط في تناولها يسبب هذه المشكلات
3- تقوية الشعر
تحتوي المانجو على العديد من العناصر الغذائية، التي تحافظ على صحة الشعر، وتقلل من تعرضه للتلف والتصقف والتساقط، وتساهم في نموه وتقويته، وتحفيز الغدد الدهنية بفروة الرأس على إفراز الزهام اللازم للحفاظ على رطوبتها، ومنها فيتامين هـ، أ، سي، فضلًا عن مضادات الأكسدة.
4- تأخير ظهور علامات الشيخوخة
وبما أن المانجو تحتوي على الفيتامينات الأساسية اللازمة لصحة الجلد، فهي تساعد أيضًا على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، وشد البشرة ووقايتها من التجاعيد، لذلك ينصح السيدات بتناولها عند التقدم في العمر، حتى يظهرن أصغر سنًا.
5- الوقاية من سرطان الثدي
تحتوي المانجو على نسبة جيدة من مضادات الاكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة، التي تخرج منها مركبات سامة، كالهيدروبيوكسيد والبيروكسيدات، ما يقلل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً اللوكيميا، وسرطان القولون، والرئة، والثدي.
المعدل الأمثل لتناول المانجو
ويوصي محمد يوسف، استشاري التغذية العلاجية، بعدم الإفراط في تناول المانجو على الرغم من فوائدها، والاكتفاء بثمرتين على الأكثر على مدار الأسبوع، على أن تكون غير مكتملة النضج ومتوسطة الحجم.
أضرار الإفراط في المانجو
ويوضح يوسف أن المانجو تحتوي على مركبات سكر أحادية سريعة الامتصاص، ما يجعل الإفراط فيها يهدد الإنسان بارتفاع سريع في مستويات السكر بالدم، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية بالجسم، مسببًا السمنة، مضيفًا أن 100 جرام منها يحتوي على 60 سعرة حرارية.

هذا الخبر منقول من : مصراوى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق