«البيئة»: لا مساس بمحمية الغابة المتحجرة في التجمع الخامس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«البيئة»: لا مساس بمحمية الغابة المتحجرة في التجمع الخامس من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

أكدت وزارة البيئة أنه لا مساس بمحمية الغابة المتحجرة بالتجمع الخامس، وأن جميع أعمال الهدم والبناء للسور القريب من المحمية تقع في النطاق المخصص لوزارة الإسكان وطبقًا للاشتراطات البيئية؛ وذلك ردًا على ما أثير مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود أعمال بناء داخل المحمية.

وذكر بيان الوزارة أنه في حال عدم الالتزام بالاشتراطات البيئية من قبل الشركة المسؤولة؛ سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمخالفتها للقانون خاصة أن الشركة تقدمت بدراسة تقييم الأثر البيئي شأنها شأن الشركات الأخرى وحصلت على هذه الموافقة وفقًا لاشتراطات بيئية محددة وبما يضمن عدم تأثيرها على المحمية، خاصة أن الأعمال التي تتم في هذه المنطقة هي ملك وزارة الإسكان.

وتوضح وزارة البيئة أنه لم يتم المساس بالحدود الحالية للمحمية و الصادرة بقرار بقرار رئيس الوزراء رقم (1441) لسنة 2017 ومحدد به أبعاد وحدود المحمية، وتقع أعمال البنية التحتية التي تتم حاليًا بالمنطقة الواقعة شمال حدود المحمية هي خارج الحدود المُعلنة، كما أن الحد الفاصل بين حدود المحمية والمنطقة المخصصة لوزارة الإسكان محدد بعلامات حدودية واضحة.

وأعربت وزارة البيئة عن شكرها للمواطنين الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالحفاظ على المحمية والموارد الطبيعية وتؤكد على التواصل المستمر للرد على أي استفسارات من المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق