برلماني: لابد من دور لوزارتي الصحة والأوقاف في حملات تنظيم الأسرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

برلماني: لابد من دور لوزارتي الصحة والأوقاف في حملات تنظيم الأسرة

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

أشاد النائب عصام القاضى ، عضو لجنة الصحة بالبرلمان بحملات تنظيم الأسرة لمواجهة الزيادة السكانية ، مشيرا إلى أن الزيادة السكانية تعتبر معوقا للتنمية بكل أشكالها.

وأكد القاضى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه للأسف بعض حملات تنظيم الأسرة يصيبها الفشل لعدة عوامل وهى انه يتم تناولها من الناحية الدينية من حيث حرمانيتها ، مشيرا إلى ضرورة وجود دور لوزارة الصحة للتوعية بالصحة الإنجابية.

كما طالب عضو لجنة الصحة بالبرلمان بضرورة وجود توعية من جانب وزارة الأوقاف والأزهر للمواطنين بأن تنظيم الأسرة لا يعنى تحديده ولكن يتم تنظيم النسل لأسباب اقتصادية وصحية ، وان هذا ليس حراما.

كما اوضح أن كل هذه الحملات مطلوبة ومهمة ، لكن الأهم أن تكون موجهة بالطريقة العلمية الصحيحة التى تصل للناس.

وتطلق وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة، حملة تنشيطية مجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار "حقك تنظمي"، بمحافظات الجيزة والغربية والدقهلية والشرقية والمنيا وقنا، خلال الأسبوعين القادمين من الشهر الجاري، وذلك ضمن أنشطة مشروع برنامج دعم خدمات الصحة الإنجابية المتكاملة، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات وزيرة الصحة والسكان بإتاحة وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمدن والقرى على مستوى الجمهورية، خاصةً المناطق النائية والمحرومة والعشوائية، لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة وخفض معدلات الإنجاب.

وقال البيان إن الحملة سيتم تنفيذها على مرحلتين: الأولى خلال الفترة من 8 وحتى 12 سبتمبر، والثانية خلال الفترة من 15 وحتى 19 من الشهر نفسه، لافتًا إلى أنه سيتم خلال الحملة تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والمشورة من خلال توقيع الكشف الطبي وصرف وسائل تنظيم الأسرة، خاصةً الوسائل طويلة المفعول والأدوية بالمجان عن طريق أخصائيي تنظيم الأسرة والنساء والتوليد بالعيادات الثابتة والمتنقلة والمراكز الحضرية والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق