بالصور.. كفرالشيخ تحصد 4 ميداليات في أسبوع شباب الجامعات الثاني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالصور.. كفرالشيخ تحصد 4 ميداليات في أسبوع شباب الجامعات الثاني من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

شاركت جامعة كفرالشيخ في منافسات أسبوع شباب الجامعات الثاني لمتحدي الإعاقة، برعاية رئيس الجامعة الدكتور عبدالرازق دسوقي،  والذي نظمته جامعة المنوفية تحت شعار "بنكمل بعض" خلال الفترة من 1 إلى 6 سبتمبر الحالي برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتنافس طلاب جامعة كفر الشيخ خلال الأسبوع في الألعاب الرياضية الجماعية والعديد من الألعاب الفردية، كما شارك الطلاب في منافسات أنشطة اجتماعية من خلال مسابقة الشطرنج.

بالإضافة إلي المنافسة في العديد من الأنشطة الثقافية منها دوري المعلومات ومسابقة حفظ القرآن الكريم وإلقاء الشعر والأنشطة الفنية مثل الإنشاد الديني

والعزف والغناء وكذلك المشاركة في منافسات النشاط العلمي بإشراف الدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وحققت الجامعة الميدالية الفضية دفع جلة طالبات مكفوفات للطالبة عزه رمضان الميدالية وبرونزية كرة الجرس وبرونزية 100 متر طالبات مكفوفات وبرونزية دفع جلة طلاب مكفوفين للطالب محمد جمعة.

كما تشارك جامعة كفر الشيخ في منافسات بطولة الجامعات الشاطئية والتي تنظمها جامعة الإسكندرية بمعسكرها في شاطئ "باجوش" بالساحل الشمالي في الفترة من 5-9 سبتمبر  بفريق كرة القدم الشاطئية وصيف النسخة

السابقة و فريق كرة الطائرة الشاطئية.

وصرح الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة أن مشاركة طلاب متحدي الإعاقة بالجامعة في المنافسات الرياضية والأنشطة الاجتماعية.

يأتي انطلاقاً من دور الجامعة في خدمة المجتمع وتحقيقاً لأهداف مسؤولياتها الاجتماعية وإكسابهم القدرات المطلوبة، كما تهدف الجامعة من ذلك إلى تقديم تعليم عصري و نوعي يتماشى مع معايير الجامعة لهذه الفئة ويضمن لهم مستقبلاً بعد تخريجهم.

وأكد دسوقي استمرار الجامعة في جهودها لتقديم كافة الخدمات لخدمة المجتمع والمشاركة المجتمعية وتنفيذاً لدورها الوطني والمجتمعي ولا يقتصر دورها على إعداد الكوادر البشرية فحسب.

حيث أن الهدف إعداد طلاب هذه  الفئات للحياة بشكل عام من خلال تعليمهم القدرات اللازمة التي تمكنهم من تعظيم مواهبهم وإمكانياتهم المتعددة لبناء شخصيتهم لمواجهة التحديات والذي يعتبر سوق العمل جزء منه.

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق