بالصور.. 57 % من أهالي بورسعيد من المنتفعين بـ "التأمين الصحي الشامل"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالصور.. 57 % من أهالي بورسعيد من المنتفعين بـ "التأمين الصحي الشامل" من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

بالصور.. 57 % من أهالي بورسعيد من المنتفعين بـ التأمين الصحي الشامل
بورسعيد – عبد الرحمن بصلة :

حققت معدلات التشغيل الفعلي لمنظومة التأمين الصحي ببورسعيد في الأسبوع الأول بعد إنتهاء مدة التشغيل التجريبي التي استمرت شهرين نجاحاً ملحوظاً بعدما تجاوزت معدلات القيد تسجيل أكثر من 500 ألف مواطن بورسعيدى ينتفعون بخدمات المنظومة الجديدة التي تتمتع بأعلى درجات الجودة والأداء لأبناء بورسعيد.

حيث تم فتح مايزيد عن 150 ألف ملف عائلي إلكتروني في 25 وحدة صحية ومركز طبي منتشرين بجميع أحياء بورسعيد .

وأكد الدكتور محمد هاني غنيم نائب محافظ بورسعيد، أن تزايد إقبال المواطنين على القيد يؤكد نجاح المنظومة وتفاعل المواطنين معها بعدما شاهدوا التغيير الكلي في مستوى المستشفيات ومستوى الخدمة المقدمة في الوحدات الصحية والمستشفيات وإجراء العمليات الجراحية الكبرى والصغرى.

وتجاوزت نسبة المتعاملين مع المنظومة إلى 57% من إجمالي920 ألف مواطن هم تعداد أبناء المحافظة، وهو ما يؤكد على إقتناعهم بما

يقدم لهم من مستوى خدمة متميز بعدما وفرت المنظومة كافة التخصصات التي كانت تفتقدها بورسعيد في المستشفيات العامة أو التأمين الصحي بنظامه القديم.

وتقوم هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بالتأكد من ضمان جودة الرعاية الصحية ومتابعة الأداء لضمان الإستمرارية فى تقديم خدمة صحية ذات جودة متميزة وعالية، حيث يغطى التأمين الصحي الشامل جميع المواطنين بالدولة مع وجود تكامل فى تقديم الرعاية الصحية بين المستشفيات والوحدات من خلال ثلاث هيئات هى ( التأمين الصحى الشامل - وهيئة الرعاية الصحية - وهيئة الإعتماد والرقابة الصحية) وتعمل المنظومة على توفير كافة الأدوية للمنتفعين بها وصرفها بالمجان من صيدليات المستشفيات والدولة تتكفل بكافة المتابعات العلاجية بعد إجراء العمليات الجراحية

الكبرى.

وأشار نائب محافظ بورسعيد إلى نظام التأمين الشامل هو نظام إلزامي على الشركات المتعاقدة مع شركات رعاية طبية الإلتزام بالإشتراك فى المنظومة الجديدة، ويتم تغطية الأسرة تأمينياً وفقاً لمحل الإقامة وتغطية العاملين بصفة مؤقتة بالمحافظة تأمينيا ضد إصابات العمل فقط.

كما يتم حاليا إنشاء إدارة متخصصة للرد على الشكاوى والتواصل السريع مع الجمهور داخل فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمبنى هيئات التأمين الصحى الشامل ببورسعيد وهناك تعاون كبير بين هيئات إدارة المنظومة من أجل توفير الخدمة بأعلى معايير الجودة ، ويضم عدداً من الإدارات منها إدارة مكافحة العدوى والجودة ورضا المنتفعين والتي تعتبر إدارة جديدة فى الهيئات الحكومية دورها تقييم الخدمة المقدمة بناء على أراء المنتفعين وبحث الشكاوى والمقترحات المقدمة والعمل على تقديم حلول فورية لها.

وأكد أن تم إجراء 3705 عملية جراحية خلال التشغيل التجريبي و4 عمليات ترقيع وزرع قرنية بمستشفى الرمد التخصصي، وإجراء عمليتين زراعة قوعقة و50 عملية تجميل، وإصلاح الحول والجفون و16 عملية شبكية، وجسم زجاجي، و39 قسطرة قلب بمستشفى النصر التخصصي للأطفال.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق