آمنة وبلبع يتفقدان محطة مياه الرحمانية الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
آمنة وبلبع يتفقدان محطة مياه الرحمانية الجديدة من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 .

آمنة وبلبع يتفقدان محطة مياه الرحمانية الجديدةجوله محطه المياه
كتب- نصر اللقاني:

تفقد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة والدكتوره نهال بلبع نائب المحافظ، محطة مياة الرحمانية الجديدة والواقعة بين الجسرين على مساحة 20 ألف م² والمحطة سوف تقوم بإنتاج 34 ألف م³ يومياً من مأخذ المحطة بجوار محطة المجد بطول 6.400 كيلو بتكلفة 400 مليون جنية.

وذلك لخدمة أكثر من 250 ألف مواطن بمركز الرحمانية وأطراف مراكز المحمودية ودمنهور وشبراخيت، والمحطة تتكون من محطة

مياة ومأخذ وخط مياة عكرة بطول 6 كم/ط قطر 900 ملليمتر، و32كم/ ط شبكات مياه أقطار مختلفة ومن المقرر الإنتهاء من المحطة مع نهاية يونيو 2020م  .

وعقد المحافظ اجتماع موسع مع مسؤولي جهاز مشروعات مياة الشرب والشركة المنفذه والقيادات الشعبية والتنفيذية تم تقديم عرض عن الأعمال الجارية ونسب ومراحل التنفيذ، وأهم

المعوقات وسبل الدفع بها، كما تم التأكيد خلال الاجتماع على أنه قد تم الإنتهاء من 30% من الأعمال المدنية و70 % من المأخذ وخط المياه العكرة البالغ طوله 6 كم قطر 900 ملم.

 وأكد المحافظ على أن محطة مياة الرحمانية الجديدة ضمن المشروعات ذات البعد الإستراتيجي، وهى تهدف إلي تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والقضاء علي مشاكل ضعف وإنقطاع المياة وتحسين الضغوط خاصة بأطراف المحافظة داخل القرى والعزب والنجوع ووجه بسرعة الإنتهاء من الأعمال والإلتزام بالبرنامج الزمني المقرر الإنتهاء منها .

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق