أهالي العريش يستغيثون من الكلاب الضالة: "عايشين في رعب"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أهالي العريش يستغيثون من الكلاب الضالة: "عايشين في رعب"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2019 .

يعاني أهالي مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، من انتشار الكلاب الضالة في الشوارع، خصوصا في الساعات الأولى من الصباح، وملاحقتها للمارة بشراسة.

وقالت نهى محمد من سكان شارع القاهرة بوسط العريش، إنها تخرج لعملها في تمام السادسة والنصف، لتتمكن من الوصول قبل الموعد المحدد، وتكون أعداد المارة محدودة جدا، حيث تهاجم الكلاب العابرين.

وأضافت أن بعض الرجال من كبار السن أصبحوا يقفون في بعض الأماكن القريبة من تجمعات القمامة، التي تأوي الكلاب الضالة، ويمسكون بالعصي والحجارة لحماية المارة منهم. بينما قال أحمد بدوي إن الكلاب الضالة لاحقته وهو خارج من صلاة الفجر، ولولا أن المسافة بينه وبين بيته كانت قريبة، لحدث ما لا يحمد عقباه.

وقال ناصر العزازي، موظف: ناشدنا الجهات المسؤولة والمعنيين، إلا أنه لا توجد ردود فعلية على هذه المشكلة إلى الان، أعداد الكلاب أصبحت كثيرة ومخيفة.

وتسعى محافظة شمال سيناء، إلى توفير وسائل للتخلص من الكلاب الضالة التي باتت تهدد المواطنين في شوارع العاصمة العريش، خاصة السيدات والأطفال.

وبحث اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أزمة الكلاب الضالة مع الدكتور حسن البيك مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، بعد تعدد شكاوى المواطنين.

وقال البيك، إن حملة من الطب البيطري تمكنت من القضاء على 1033 كلبا، إلا أنه ما زال يوجد مئات الكلاب في مختلف شوارع المدينة.

وأكد أنه في الفترات السابقة كانت عملية مواجهة الكلاب تجرى باستخدام الخرطوش إلى جانب المبيدات، بينما الآن يجري الاعتماد على المبيدات فقط. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق