أبناء ميت حبيب بالغربية ينتظرون جثامين شهداء معهد أورام الـ17 لتشييعهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أبناء ميت حبيب بالغربية ينتظرون جثامين شهداء معهد أورام الـ17 لتشييعهم

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2019 .

ما زال الحزن يعصر قلوب أهالي قرية ميت حبيب التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، على رحيل 17 من أبنائهم ضحايا الحادث الإرهابي بمحيط معهد الأورام في القاهرة، وتحولت منازل عائلات الضحايا إلى سرادقات استعدادا لتشييع ودفن ذويهم بمقابر عائلتهم.

وقال محمد حسن، أحد أهالي القرية لـ"الوطن"، إن الضحايا كانوا يستقلون سيارة ميكروباص لحضور حفل زفاف عروسين من أقاربهم، وتصادف تواجدهم في مكان الحادث وقت الانفجار، ما تسبب في وفاتهم.

وأشار إلى أن أسماء الضحايا من أهالي القرية هم كل من: طارق شوقي فرج التراس، نجوى رفعت السعيد عطا الله، محمد فرج التراس، فرج السيد فرج التراس، وزوجته و2 من أبنائه، وسامح فرج التراس وزوجته و2 من أبنائه، ومروة ابنة بسمية أخت طارق شوقي وزوجها وابنتها ومدرس مظهر.

من المرجح تشييع جثامين الضحايا الشهداء في جنازة شعبية جماعية، ودفنهم بمقابر القرية، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار الأمني استعدادا لدفن شهداء الحادث الأليم.

وشهد محيط معهد الأورام التابع لجامعة القاهرة، انفجارًا مدويًا، مساء الأحد، نتج عن سيارة تحمل متفجرات، بشارع كورنيش النيل أمام المعهد، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، بحسب مصدر أمني.وتوصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات، إلى وقوف حركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة؛ استعدادًا لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ارتفاع عدد الوفيات لـ20 حالة بينهم 4 مجهولين، وكيس أشلاء، وارتفاع عدد المصابين إلى 47 حالة، مشيرة إلى أن الوضع الصحي للمصابين مطمئن بشكل عام، باستثناء 3 حالات خطرة في الرعاية المركزة، مقدمة التعازي لأهالي المتوفين في حادث معهد الأورام، متمنية الشفاء العاجل لباقي المصابين.

بدوره، تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي، متمنيًا الشفاء للمصابين، متوعدًا بمواجهة الإرهاب واقتلاع جذوره.

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بمنطقة قصر العيني، وإجراء المعاينات اللازمة؛ للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق