محافظ أسيوط: تأهيل 825 منزلا بـ45 قرية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ أسيوط: تأهيل 825 منزلا بـ45 قرية ضمن مبادرة «حياة كريمة» من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

أكد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط على تكثيف الأعمال بمختلف القطاعات خاصة في القرى الفقيرة والأكثر احتياجاً بمراكز المحافظة.

ولفت إلى تأهيل 825 منزل بـ 45 قرية بتكلفة إجمالية 37 مليون جنيه ضمن مشروع "سكن كريم" الذي ينفذه جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد على أرض المحافظة ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي انطلق مؤتمرها الأول "أمس" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيراً إلى الاستفادة من مشاركته في فاعليات ذلك المؤتمر على كافة المستويات خاصة الاستماع لأفكار وروئ الشباب في توفير سبل الحياة الكريمة.

وأوضح المهندس محمد فوزي النشار رئيس جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد إنه تم الإنتهاء من إعادة تأهيل 380 منزل بمحافظة أسيوط في 18قرية كمرحلة أولى للأسر الأولى بالرعاية بتدعيم وسقف ومد وصلات لمياه الشرب وإنشاء أو تدعيم دورات المياه وغرفة تفتيش نهائية خارج المنزل بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليون جنيه مضيفاً إنه جاري تنفيذ المرحلة الثانية لـ 445منزل في 27 قرية بتكلفة قدرها 20 مليون جنيه.

وأشار إلى أن نسبة التنفيذ في تلك المرحلة بلغت حوالي 75% موضحاً أن ذلك يأتي بناءاً على بروتوكول تعاون بين وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية ووزارة الأوقاف ووزارة التضامن الاجتماعي للقيام بأعمال رفع كفاءة منازل الأسر الفقيرة والأولي بالرعاية في القرى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد على اهتمام اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط وتقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة طبقاً للإمكانات المتاحة في تنفيذ مثل تلك المشروعات وإنهاء أعمالها في المواعيد المحددة طبقاً للجدول الزمني لها.

هذا المقال مقتبس ومصدر الخبر الأصلى هو :
بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق