حصر أعداد الحيازات الزراعية فى منظومة كارت الفلاح بالفيوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حصر أعداد الحيازات الزراعية فى منظومة كارت الفلاح بالفيوم من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

حصر أعداد الحيازات الزراعية فى منظومة كارت الفلاح بالفيوممزارعين - ارشيفية
الفيوم محمد الهرايجى

قامت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم بحصر عدد الحائزين في مجال الكارت ومنظومة الفلاح وكان الاجمالي عدد 241603 حائز، وذلك في إطار توجيهات اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، وتحت اشراف المهندس حسن جودة، وكيل وزارة الزراعه بالفيوم.

كما قامت مديرية الزراعة بالتعاون مع قوات الأمن بتنفيذ إزالة عدد 38 حالة في المهد بمساحة 23 فدان، وفي مجال الثروة الحيوانية والانتاج تم ترخيص عدد 7 محلات أعلاف، واجراء معاينات لعدد 9 لمزارع الثروة الداجنة بمراكز المحافظة.

كما تم معاينة ورسم كروكي لمصنع الكنانة لاضافات الاعلاف بكوم اوشيم مع لجنة مشتركة من المديرية وقطاع الانتاج الحيواني  بالوزارة والطب البيطري، كما تم عمل عدد 19 معاينة لجميع مراكز الفيوم وتسليم عدد 12 رخصة للعملاء، كما تم تسليم 14 رخصة للوزارة لاستخراج التراخيص وعدد 15 لاستكمال الاوراق المطلوبة.
وفي مجال قسم المكافحة الحقلية والبستانية تم الرش الدوري لزراعة القطن ضد ديدان اللوز لمساحة 15299 فدان،

كما تم معالجة مساحة 6493 فدان من الذرة الرفيعة والشامية 9136 فدان .
وبلغ عدد النخل المعالج 278 نخلة بالحقن بمبيد سوسة النخيل، و9 لتر رينو كام تافابان، وعلاج العفن الهبابي لمحصول المانجو على نفقة المزارعين.
اما ما يخص الرقابة على المبيدات تم استخراج عدد 6 تراخيص تجديد مبيدات ومخصبات، وتحرير عدد 4  محاضر بالاشتراك مع المسطحات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، كما تم ضبط عدد 1494عبوة مبيدات ومخصبات غير مسجلة .
وفي ادارة القوارض تم معالجة مساحة 1400 فدان، كما تم تشكيل لجان للمرور على زراعات الذرة الشامي والرفيعة لمتابعة الحشرة الجياشة .

هذا المقال مقتبس ومصدر الخبر الأصلى هو :
الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق