الأوقاف تستعرض أمام «النواب» استعداداتها لموسم الحج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأوقاف تستعرض أمام «النواب» استعداداتها لموسم الحج من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

استعرض جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الإجراءات التي اتبعتها الوزارة؛ لتنظيم موسم الحج، أمام نواب لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، في اجتماعها، صباح اليوم، بمقر المجلس.

وأضاف طايع أن الوزارة نبهت على الحجاج، عبر وعاظها، إلى ضرورة عدم توظيف أية شعارات من أي نوع (سياسية، أو طائفية، أو عنصرية)، خلال أداء فريضة الحج، مع أهمية احترام قوانين البلد الذي يؤدون فيه المناسك، والحرص على عدم الخوض في أية مسائل خلافية.

وقال طايع إن الوزارة استعدت لموسم الحج من خلال دورات تدريبية مكثفة للأئمة والوعاظ المشاركين في بعثة الحج، لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء الفرائض بسهولة ويسر دون زحام عند أداء بعض المناسك مثل رمي الجمرات وغيرها.

وأشار إلى أن بعثة الوزارة للحج العام الجاري، تضم نحو 54 واعظا تتمثل مهمتهم في تقديم الفتاوى والمشورة للحجاج، لافتا إلى أن من بينهم كذلك عدد من الواعظات، لمساعدة الحجيج من النساء.

وأوضح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف أن الوزارة وزعت عددًا من الأئمة على المنافذ البرية والجوية والبحرية بالسويس وسفاجا والأقصر والغردقة، لتوعية الحجاج، كما تم توزيع بعضهم على فنادق إقامة الحجاج لتقديم الفتاوى اللازمة لمن يؤدون المناسك.

هذا المقال مقتبس ومصدر الخبر الأصلى هو :
بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق