تعرف الى أفضل 9 تطبيقات للترجمة للمسافرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بفضل الترجمة الصوتية والنصية و​الكاميرا​، تحطم هذه ​التطبيقات​ الحواجز اللغوية، وبعضها يعمل دون اتصال بالإنترنت، حيث ستكون قادرا على طلب الطعام وإيقاف سيارات الأجرة والتواصل مع جميع السكان المحليين بنقرة على هاتفك، ما يضمن تجربة ممتعة خالية من التوتر عند السفر إلى الخارج. وفي ما يلي اختيارات شركة "TPG" لـ9 من أفضل تطبيقات الترجمة:

1- "iTranslate":

يعد "iTranslate" أحد أكثر تطبيقات الترجمة شعبية في العالم، حيث حصل على حوالي 300 ألف تقييمًا على "​iTunes​" وأكثر من 300 ألف على "Google Play"، معظمهم 4 و5 نجوم. وهناك إصدار خاص لـ"Apple Watch" حتى تتمكن من الترجمة بسرعة على معصمك إذا لزم الأمر.

ويتضمن التطبيق الأساسي وظائف مثل كتاب تفسير العبارات الشائعة مع جمل وترجمات مفيدة ومحددة مسبقا بأكثر من 100 لغة. ويتميز إصدار "Pro" بترجمة دون اتصال بالإنترنت، وترجمة مواقع الويب (بما في ذلك امتداد "Safari")، وترجمة الكاميرا، والمحادثات الصوتية إلى الصوتية، ويمكنك تنزيل الإصدار الأساسي مجانًا على "iTunes" أو "Google Play".

2- "Google Translate":

يتيح لك هذا التطبيق ترجمة 103 لغة عن طريق الكتابة، مع الوصول إلى 59 لغة في وضع عدم الاتصال. يمكنك استخدام خط اليد (حيث ترسم نصا أو أحرفا بدلا من الكتابة) بـ93 لغة وترجمة الكاميرا بـ37 لغة.

3- "TripLingo":

إذا كنت تريد أن تبدو ذكيًا في الخارج ، فستساعدك "TripLingo" على التواصل باللغة المحلية وكذلك مساعدتك على التكيف مع ثقافة جديدة. عليك أن تبدأ بتحديد بلد (تتوفر خيارات من نيبال إلى ​نيوزيلندا​ و​السنغال​ و​إسبانيا​ و​إندونيسيا​ وغيرها)، وتنزيل حزمة الوجهة التي تريدها. على سبيل المثال، إذا كنت متجهاً إلى إسبانيا، فسوف يكون لديك مترجم صوتي يترجم صوتك إلى الإسبانية، ومترجم للصور، ومجموعة مختارة من العبارات الإسبانية الرئيسية، وطالب "Wi-Fi" حتى تتمكن من إجراء مكالمات من الخارج (يمكنك إضافة أرصدة تبدأ من 10 دولار)، وحتى قسما عن القواعد المتعلقة بالسلامة والأمان والمعايير الثقافية لضمان اندماجك.

وتبدأ النسخة الاحترافية مع عبارات إضافية ومكالمات "Wi-Fi" بمبلغ 3 دولار ومكالمة مجانية للمترجمين الفوريين ودروس صوتية بسعر 19.99 دولارا شهريا. قم بتنزيل الإصدار الأساسي مجانا على "iTunes" أو "Google Play".

4- "​SayHi​":

ترجم صوتك إلى 90 لغة ولهجة باستخدام "SayHi"، يتيح لك التطبيق تسجيل صوتك ثم ترجمته إلى اللغة التي حددتها، ويمكنك تشغيل ترجمتك بصوت امرأة أو رجل، وضبط السرعة حسب رغبتك. إذا كنت في بيئة صاخبة، فيمكنك أيضا كتابة التطبيق بدلا من التحدث في الميكروفون. التطبيق متاح فقط عندما تكون متصلا بالإنترنت من خلال شبكة "Wi-Fi" أو اتصال بيانات "3G" على الأقل.

5- "Papago":

متخصصة في اللغات الآسيوية، يترجم "Papago" بين الإنجليزية والكورية واليابانية والصينية (المبسطة / التقليدية) والإندونيسية والفيتنامية والتايلاندية، وكذلك الروسية والألمانية والإيطالية والإسبانية. تتوفر الترجمات في شكل نص وصوت، ويمكنك أيضا إجراء محادثة باستخدام التطبيق، حيث يمكن لشخصين التحدث في وقت واحد وجعل التطبيق يترجم اللغات المعنية تلقائيا. تتوفر ترجمة الصور وهناك قاموس وكتاب جمل أيضا. ويمكنك أيضا تنزيل قسم خاص للأطفال فقط.

6- "Microsoft Translator":

قم بترجمة النصوص والصوت والصور بين الإنجليزية وأكثر من 60 لغة باستخدام "Microsoft Translator". يعد التطبيق مثاليا للمسافرين بغرض العمل، من خلال ميزة ترجمة محادثة متعددة الأشخاص حيث تقوم بتوصيل أجهزتك ويمكنك التحدث مع أكثر من 100 شخص في وقت واحد بلغات مختلفة.

وتتيح لك وظيفة تقسيم الشاشة رؤية عبارة بينما يقرأ شخص ما من خلاله الترجمة. تتوفر حزم اللغات للترجمة في وضع عدم الاتصال. باستخدام أدلة الترجمة ومساعدة النطق (التطبيق مفيد بشكل خاص للغة الصينية)، يمكنك أيضا معرفة كيفية التحدث بشكل صحيح ببعض العبارات التي تترجمها بدلا من الاعتماد فقط على الوظيفة الصوتية.

7- "Waygo":

لا يترجم "Waygo" إلا من الإنجليزية إلى ومن الصينية واليابانية والكورية، ولكن يمكن أن يكون منقذا إذا كنت عالقا بدون "Wi-Fi"، حيث أنه متاح تماما في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. ويتم استخدام التطبيق بشكل أفضل مع الكاميرا الفورية – ما عليك سوى الإشارة إلى العلامات والقوائم ثم الاطلاع على ترجمتك. سيجد "Foodies" طريقة "Waygo" مفيدة بشكل خاص، حيث يمكنك الدخول في وضع صورة الطعام بعد ترجمة عنصر قائمة لفهم ما تريد طلبه بشكل أفضل. يشتمل الإصدار الأساسي على 10 ترجمات مجانية يوميا، والإصدار الذي تمت ترقيته، والذي يتضمن ترجمات غير محدودة، يكلف 6.99 دولار لإحدى اللغات الثلاث فقط أو 11.99 دولار لكل اللغات الثلاث.

8- "iTranslate Voice":

على غرار تطبيق "SayHi"، يقوم هذا التطبيق بترجمة الصوت إلى 42 لغة مختلفة، ما يسمح لك بالسؤال عن الاتجاهات المحلية أو إخبار سائق سيارة أجرة بعنوان أو كتابة أي شيء آخر بلغة أخرى. يمكنك تسجيل نفسك تتحدث ومن ثم يتم ترجمة صوتك على الفور إلى لغتك المختارة. يمكنك تسجيل استجابة شخص آخر بلغته، وسيقوم التطبيق بعد ذلك بترجمتها إلى لغتك الأم. يمكنك أيضا توصيل جهازين وإجراء محادثات سهلة ومباشرة مع شخص لا يتحدث لغتك. الإصدار المحترف يأتي مع كتاب تفسير العبارات الشائعة مخصص، والترجمات غير محدود والنصوص بدون إعلانات مقابل 4.99 دولار في الشهر.

9- "Speak and Translate":

إذا كنت على استعداد للدفع مقابل تطبيق الترجمة وترغب في ترجمة لغات أقل شيوعا، ففكر في التحدث والترجمة، والتي تترجم إلى 117 لغة للنصوص و 54 لغة للصوت. يتكامل بسهولة مع "​iCloud​"، ما يتيح لك مزامنة سجل الترجمة الخاص بك عبر جميع أجهزة "​آبل​" الخاصة بك. يمكنك أيضا تغيير سرعة الصوت وتحديد الجنس الذي تريد قراءة ترجماتك. قم بتنزيل ودفع 6.99 دولار شهريا أو 38.99 دولار في السنة (قد يتم تضمين نسخة تجريبية قصيرة مدتها 3 أو 7 أيام) على "iTunes".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق