آب محل.. تعرف على كل التطبيقات المناسبة لهاتفك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ساعد آب محل المستخدمين بالوصل إلى ما يريدون من التطبيقات

الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

من فكرة افتقار السوق العربي عموماً والمحلي خصوصاً إلى سوق لتطبيقات الهواتف المحمولة، بدأ فريق فلسطيني على رأسه منى حداد وخالد صويلات، العمل على إطلاق مشروع يساعد بتطور تطبيقات الموبايلات والوصول إلى أحدثها ليسد حاجة المستخدمين العرب، فكانت "شركة آب محل".

انطلقت "آب محل" في 2014، تركز على سوق الناطقين باللغة العربية والذين يعانون من قلة الخدمات المتعلقة بتأمين تطبيقات جديدة للهواتف النقالة، إضافة إلى هدف الشركة بتقديم تجربة اجتماعية محلية تربط الناس ببعضهم في أنحاء فلسطين والعالم العربي.

والتطبيق الذي بدأت الشركة به رحلتها، حمل اسمها "آب محل" وهو عبارة عن شبكة تواصل متخصصة باقتراح تطبيقات مناسبة للمستخدمين، وفي المراحل الأولى من الانطلاق حقق التطبيق انتشاراً واسعاً، إذ يمتلك محرّك توصيات يعطي المستخدم اقتراحات للتطبيقات التي تكون عند أصدقائه، ويختصر جهد البحث عن المناسب من بين ملايين التطبيقات.

ووصل عدد مرات تحميل "آب محل" إلى أكثر من ثلاثة ملايين مرة من متجر تطبيقات "آندرويد " ونحو 60 % من تلك التنزيلات كانت من قبل مستخدمين في الجزائر ومصر والعراق والمغرب والسعودية.

وبعدما وجد فريق العمل أن العديد من العملاء كانوا يستخدمون بأكثرهم خدمة الرسائل والدردشة داخل "آب محل"، عملوا على تصميم تطبيق مستقل متخصص بالمحادثة يشمل واجهة عربية وهو "صلة"، ويتمتع بمعايير أمان عالية وحصل على نحو 300 ألف عملية تحميل.

ويعمل فريق الشركة للاستفادة من قاعدة مستخدمي "آب محل" الكبيرة بهدف دفع المزيد من العملاء إلى "صلة"، ويرى المؤسسون أن هذا قد يكون صعباً مع المنافسة الكبيرة مع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى الكبرى وتطبيقات المراسلة، ولكن الطابع العربي المحلي هو ما يميّز التطبيق عن غيره في السوق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق