البورصات الأوربية تصعد بنهاية التعاملات بقيادة قطاع السيارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
البورصات الأوربية تصعد بنهاية التعاملات بقيادة قطاع السيارات من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

صعدت البورصات الأوربية بنهاية التعاملات اليوم الخميس، بقيادة قطاع السيارات لتسجل أعلى مستوياتها منذ شهر، بعد أن لاحت في الأفق عودة المفاوضات التجارية بين أكبر اقتصاديين في العالم واشنطن وبكين، بعد أن أعلنت وزارة التجارة في الصين اليوم أن المفاوضين لديها ومن الولايات المتحدة عقدا محادثة هاتفية اليوم واتفقا على الالتقاء في بداية الشهر المقبل لإجراء جولة جديدة من المباحثات. 

وارتفعت قطاع السيارات 3 %، وسجل قطاع الرعاية الصحية أسواء أداء حيث تراجع بنحو 0.8 %.

وإيطاليا تمكنت من إنهاء الاضطرابات السياسية التي عاشتها مؤخراً، بعدما كشف رئيس الوزراء جوزيبي كونتي عن مجلس وزرائه الجديد أمس، وذلك عبر توحيد تحالف بين حركة الخمس نجوم والحزب الديمقراطي يسار الوسط.

وأظهرت البيانات الاقتصادية انخفضت طلبيات المصانع الألمانية خلال يوليو بأكثر من توقعات المحللين.

و ارتفع مؤشر "ستوكس600" بنحو 0.7 بالمائة إلى 385.9 نقطة، كما زاد مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 1.1 بالمائة عند 5593.3 نقطة.

وتراجع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.5 بالمائة مُسجلاً 7271 نقطة، فيما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.8 بالمائة عند 12126.7 نقطة.

وبحلول الساعة 4:04 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر اليورو أمام الدولار عند 1.1040 دولار.

تعاملات أمس:

تعافت البورصات الأوربية بنهاية تعاملات أمس الأربعاء، بقيادة قطاع الموارد الأساسية الذى صعد بنحو 2.9%، وذلك بعد تحرك المشرعين البريطانيين لمنع تنفيذ البريكست بدون اتفاق وفى المقابل قام رئيس الوزراء بوريس جونسون بتقدين اقتراح لإجراء انتخابات عامة لكن زعيم المعارضة جيرمي كوربين ذكر أنه لن يدعم هذه الانتخابات ما لم يتم استبعاد تمرير البريكست الصعب أولاً.

كما تلقت الأسهم الأوروبية الدعم جراء هدوء التوترات السياسية في هونج كونج بعد أن سحب الحكومة مشروع قانون تسليم المجرمين كاملاً في خطوة من شأنهاا تقويض الاحتجاجات القائمة منذ أشهر.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تراجعت مبيعات التجزئة في منطقة اليورو خلال يوليو الماضي، ففي حين ارتفع نشاط الخدمات هناك خلال الشهر المنصرم.

وعند إغلاق التعاملات، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.9 بالمائة ليصل إلى 383.1 نقطة كما زاد مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنحو 0.6 بالمائة مسجلاً 7311.2 نقطة.

أما المؤشر الألماني "داكس" فشهد زيادة بنسبة 1 بالمائة ليصعد إلى مستوى 12025 نقطة فيما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 1.2 بالمائة مسجلاً 5532 نقطة.

وبحلول الساعة 4:08 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل العملة الأمريكية بنسبة 0.5 بالمائة مسجلاً 1.1030 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق