مواقف مدهشة لفناني الزمن الجميل.. 3 عمالقة لا يعرف عنهم أحد الجانب الإنساني من بينهم فنانة شهيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مواقف مدهشة لفناني الزمن الجميل.. 3 عمالقة لا يعرف عنهم أحد الجانب الإنساني من بينهم فنانة شهيرة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 .


كل ما نعرفه عن نجوم الزمن الجميل هو الجانب الفني، الذي ظهروا به فى أفلام الأبيض والأسود، ولكن هناك جانب إنساني خفي عن الجمهور لا يعلمه الكثيرون، لذلك كان لابد من تسليط الضوء عليه، ليعرف محبي نجوم الزمن الجميل صفات مشاهيرهم الرائعة.

يرصد لكم "الفجر الفني" أبرز مواقف نجوم الزمن الجميل الإنسانية..

فاتن حمامة
كان للسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة مواقف إنسانية عظيمة، يذكر منها موقفها مع الفنانة فردوس محمد التى أصيبت بالمرض الخبيث، وتتطلب الأمر سفرها للخارج للعلاج،فاتصلت فاتن حمامة بجمال الليثي لتخبره أنها تريد أن تقابل وزير الثقافة- وكان وقتها ثروت عكاشة- لتطلب منه أن تتولى الدولة علاج الفنانة الكبيرة فردوس محمد، وبالفعل ذهبا معًا والتقيا بمدير مكتب وزير الثقافة عبد المنعم الصاوي، وتحمس الوزير واستطاع أن يحصل على قرار بسفرها للخارج للعلاج".

وأشار إلى أنه في صباح اليوم المحدد للسفر أخذ جمال الليثي الفنانة فاتن حمامة في سيارته وذهبا لبيت فردوس محمد لاصطحابها للمطار، وطلبت منهما أن يعطياها فرصة للمرور على الصيدلية التي تتعامل معها لكي تسدد بعض الديون قبل السفر حتى تبرئ ذمتها، ثم اصطحباها للبنك الأهلي لأنها أرادت أن تؤجر صندوق أمانات لتضع فيه كل أشيائها الغالية وسلمت مفتاح الصندوق لفاتن حمامة لتسلمه لابنتها الوحيدة، التي كانت متزوجة من المصور السينمائي محسن نصر.

وتابع أنه عند وصولهم المطار وجدوا مظاهرة من الفنانين جاءوا لوداع الفنانة الكبيرة فردوس محمد، ولم تتركها فاتن حمامة وجمال الليثي حتى أوصلاها لسلم الطائرة، وكانت عينا الفنانة الكبيرة مغرورقتين بالدموع فحاول جمال الليثي أن يخفف عنها فبدأ يذكرها بصواني السمك التي كانت تعدها لهم في الكابينة التي اعتادت أن تقضي الصيف فيها بالإسكندرية وذكرياتهم الجميلة، ولم يتركها تصعد سلم الطائرة إلا وقد ضحكت من كل قلبها".

عادل إمام
كشف الفنان سامي جوهر صاحب دور الحاجب في مسرحية "شاهد ما شفش حاجة"، إن الزعيم عادل إمام له عدة مواقف إنسانية كثيرة لا يعرف عنها أحد شيء.

وقال جوهر خلال لقاء مع الإعلامي دكتور عمرو الليثي ببرنامجه "واحد من الناس"، المذاع على قناة "النهار"، أن الزعيم اتصل به في يوم إجازة المسرح وطالبه بمقابلته في ميدان التحرير برفقة الفنان سمير ولي الدين.

وتابع حديثه : "ذهبت ووجدت الزعيم يرتدي جلباب وتلفيحة تغطي نصف وجهه، وذهبنا إلى حارة بحي السيدة زينب، وصعدنا إلى سطوح أحد المنازل مقام عليها فرح، وانحنى الزعيم على ركبتيه أمام سيدة عجوز".

واختتم حديثه: " قال عادل إمام لها (ألف مبروك يا أم سمير أنا عادل إمام، حيث كان سمير عامل المسرح الذي يفتح الستار كل ليلة".

أحمد زكى
روى إبراهيم نصر فى أحد الحوارات الصحفية موقف إنساني للراحل أحمد زكي قائلا" أن ذات مرة أصر الفنان أحمد زكي أن يعزم إبراهيم نصر على العشاء، في مطعم بجوار نادي الزمالك وبعد تناول لعشاء جلسا سويا في الشارع بالقرب من المطعم، وأثناء حديثهما رأى أحمد زكي عاملا في المطعم يضرب كلبا ضربا مبرحا بدون رحمة لكي يبتعد عن باب المطعم، الأمر الذي أثار غضب أحمد زكي بشكل كبير، فذهب إلى العامل وأمره أن يحضر للكلب وجبة كاملة، واشترط عليه تقديم الطعام للكلب في أطباق مثلما يحدث مع باقي الزبائن وقال له منفعلا: "عامل هذا الكلب وكأنه زبون".

وتابع نصر حديثه قائلا: "اندهش العامل من تصرف الفنان الكبير، وأحضر مدير المطعم والذي استجاب لرغبة الفنان أحمد زكي في دفع ثمن الوجبة والأطباق التي تناول فيها الكلب طعامه ملقنا درسا كبيرا في الإنسانية والرفق بالحيوان لكل الزبائن الموجودين بالمطعم".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق