7 خرافات عن المرض العقلى.. اعرف حقيقتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الصحة العقلية- صورة تعبيرية

الصحة العقلية- صورة تعبيرية

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 05:00 ص

هناك العديد من الخرافات والحقائق عندما يتعلق الأمر بالمرض العقلى، يعتقد الناس أنها ظاهرة خارقة للطبيعة، حيث يعتبر العلاج فى معظم الحالات هو الملاذ الأخير، ومع ذلك فإن الحصول على علاج للأمراض العقلية أمر فى غاية الأهمية لصحة الجسم والعقل.

 

16b7ab0685.jpg

 

مؤسسة "White Swan Foundation"، وهى منظمة غير ربحية تقدم خدمات المعرفة بمجال الصحة العقلية، تخرق بعض الخرافات والحقائق الشهيرة حول الأمراض العقلية، وينقلها موقع "onlymyhelath":

 

الخرافة: تحدث مشاكل الصحة العقلية عند الأشخاص الضعفاء

 

الحقيقة: الصحة العقلية لا علاقة لها بـ" قوتك العقلية"  أكثر من أى شىء آخر، فإن سمات الشخصية هى التى تهمك، يمكن أن يحدث المرض العقلى لأسباب اجتماعية ووراثية وبيولوجية وبيئية ونفسية.

 

 

تاخرافة: يمكن لمرضى الصحة العقلية السيطرة بسهولة على أعراضهم والعودة إلى الحياة الطبيعية

 

الحقيقة: الصحة العقلية لها علاقة بالدماغ، بالإضافة إلى ذلك يعتمد الشفاء على استجابة الشخص وعلى الاستعداد لتلقى المساعدة من الخبراء، الانتعاش هو أكثر من الدماغ لأن هذا هو ما يتحكم فى الجسم وأدائه، الرعاية والعلاج المناسب ضروريان لعلاج أى مرض عقلى.

 

 

 

 

الخرافة: لا يمكن أن يكون لدى أى مشكلة فى الصحة العقلية أنا دائما سعيد

 

الحقيقة: يمكن أن يؤثر المرض العقلى على أى شخص، هناك زيادة فى حالات الأمراض العقلية الشائعة، ويمكن لأى شخص أن يتأثر بقضايا الصحة العقلية، ويمكن أن يحدث ذلك لأى شخص من أى عمر، أو طائفة، أو عقيدة، أو ثقافات، إلخ.

 

يجب على المرء أن ينظر إلى العلاج المناسب وفى الوقت المناسب وألا يخفى حالته.

 

 

الخرافة: العلاج والإرشاد لا يساعدان الأشخاص المصابين بأمراض عقلية ويمكنك التحدث معهما للخروج منه

 

الحقيقة: يعتبر العلاج والإرشاد جزءًا لا يتجزأ من عملية الشفاء لمعظم مشاكل الصحة العقلية، فى حين أن العلاج أو الاستشارة يكفى فى بعض الحالات، وفى حالات أخرى، هناك حاجة إلى الدواء.

 

الخرافة: قضايا الصحة العقلية ليس لها علاج والمرضى يظلون كما هم

 

الحقيقة: يمكن علاج مشاكل الصحة العقلية إذا تم تشخيصها وعلاجها بشكل مناسب وفى الوقت المحدد، وفي بعض الحالات، يمكن أن يخفف العلاج من تأثير المرض العقلى الوخيم، مما يساعد الشخص على السيطرة بشكل أفضل على حياته.

 

الخرافة: ينبغى للمرء أن يخشى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الصحة العقلية لأنهم قد يؤذون الآخرين بأعمالهم العنيفة

 

الحقيقة: الصحة العقلية لا تعنى السلوك العنيف للآخرين، حتى لو كانوا مرضهم يحمل شكل عنيف، مرضى الأمراض العقلية يؤمنون بإيذاء النفس، و ينبغي للمرء أن يضمن أن هؤلاء الناس ليس حولهم الأشياء الحادة أو معظمهم تحت إشراف لتقييد أى فرص للإيذاء الذاتى.

 

 

الخرافة: يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض عقلى الشفاء فقط فى المصحات

 

الحقيقة: فى معظم الحالات، لا يحتاج المصابون بأمراض عقلية إلى دخول المستشفى، إلا من أجل إجراء الفحوصات الأساسية أو دراسات الحالة، وقد لا يكون أى دور للمستشفى، ويلعب القرب من مقدمى الرعاية والأحباء دوراً حاسماً فى تعافى الشخص، الناس بحاجة إلى الراحة من منازلهم للتعافى.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق