لا تجعل بطاقة SIM الخاصة بك عرضة للاختراق.. اتبع خطوات الحماية (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 02:00 ص

يهدد الهاكرز أمن المعلومات لمستخدمى الهواتف الذكية "سمارت فون"، أو العادية،  باختراق بطاقة SIM  (شريحة الهاتف) وعن طريقها قد يتمكنوا من اختراق الأجهزة، أو قد يتوقف الأمر على اختراق بيانات بطاقة SIM، وفى كلتا الحالتين يتعرض الشخص لخطر اختراق بياناته.

 

ولتجنب التعرض للاختراق البيانات فى حالة السرقة أو فقدان الهاتف، فهناك مجموعة من الإجراءات التى يجب القيام بها لتجنب ذلك، ويوضحها خبراء الحماية فيما يلى.

 

 

الحرب بين "جوجل" و"أبل" تشتعل.. شركة محرك البحث الأشهر تكتشف برنامج تجسس بأجهزة أيفون

 

وينصح الخبراء، وفقًا لقناة "روسيا اليوم"  بأهمية حماية بيانات بطاقة SIM وتزويدها برمز PIN، الذى يضمن لك عند فقدان الهاتف أو الشريحة، الاتصال لن يستطيع أحد الاستفادة منها أو تفعيلها فى أى هاتف دون معرفة هذا الرمز.

 

 

كما ينصح الخبراء بحماية الهاتف واستعمال قفل الشاشة الذى يعتمد على الأرقام أو بصمة اليد أو الوجه، وعدم البوح بالمعلومات الشخصية أو البيانات العائلية للأشخاص غير الموثوق بهم أو نشر تلك البيانات على الإنترنت، مثل تاريخ الميلاد وتاريخ التخرج والتى قد يستغلها البعض لاختراق بطاقة الاتصال.

 

عطل "فيسبوك" المستمر.. تحديثات أم "هاكرز"؟

 

و ينصح الخبراء فى حالة فقدان الهاتف بالتواصل مع شركة الاتصالات فورا، وطلب إيقاف تفعيل خدمات البطاقة المفقودة، والحصول على بطاقة جديدة تحمل ذات الرقم.

 

كما ينصح بتفقد الخدمات المتصلة ببطاقة SIM دوما، كخدمات الإنترنت، ومدة الاتصالات التى أجريت من البطاقة، من خلال إعدادات الهاتف.

 

رابط كاذب وبريد مزعج.. والمستخدمين فاكرينه هاكرز.. "فالصو" هيقولك حقيقة الـSPAM

أخبار ذات صلة

0 تعليق