التدخين وشرب الكحول عادتين "فالصو".. ولكن دمجهما معًا يحمل خطرا كبيرا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دمج التدخين مع الكحول

دمج التدخين مع الكحول

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 12:00 ص

يعد التدخين من أسوأ العادات التى يقوم بها الناس، كما أن شرب الكحول من العادات الـ"فالصو" أيضًا لما يسببه من مشاكل فى الجهاز الهضمى وغياب الوعى ما قد يتسبب فى حدوث الأزمات، ومع أضرار كل عادة منفصلة فدمج العادتين بالطبع يحمل ضعف المشاكل الصحية.

 

وفقًا لتقرير جديد فإن المدخنين الذين يشربون الخمر هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الفم والحلق بنحو 30 مرة من أولئك الذين يمارسون عادة واحدة من الإثنين إما التدخين أو شرب الكحول.

 

f7d2d052cd.jpg

دراسة: خطورة التدخين للحوامل تصل إلى الضرر بخصوبة بناتهن

 

ووفقًا لما ذكره موقع "ميرور"، تشير الإرشادات الجديدة من برنامج العمل الصحى الإسكتلندى إلى مشاكل الكحوليات، والروابط بين استهلاك الكحول والسرطان.

 

اعتمد التقرير الحالى على الأبحاث التى أجريت حول الروابط بين تعاطى الكحول والتبغ، والتى وجدت أن الأفراد الذين يمارسون العادتين السيئتين، يزداد لديهم خطر الإصابة بسرطان الفم والشفاه والبلعوم والحنجرة والمرئ.

 

16f68af7bc.jpg

"التدخين الخفيف" كذبة لا تصدقها.. يدمر بالرئتين بغض النظر عن عدد السجائر

 

وقالت، الدكتورة كاثرين كالديروود، معلقة على التقرير: "هذا مصدر رائع لكافة الأطباء، وأنا أشجع الجميع على استخدامه فى المحادثات مع المرضى".

 

وأوضح، الدكتور بيتر رايس، أن تقرير عام 2012، وجد أنه لا يوجد مستوى آمن لاستهلاك الكحول فيما يتعلق بمخاطر السرطان، وقد استمرت المعرفة فى التقدم ونحن سعداء بنشر هذا التقرير الحديث.

 

أشهر 7 معتقدات عن الكحول.. الرغبة الجنسية والنوم وتنشيط المخ.. حقيقة أم فالصو؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق