هانى الناظر: 7 خطوات مش "فالصو" للحفاظ على صحة جلدك مع دخول الشتاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 09:00 ص

مع انتهاء شهر أكتوبر، تبقى أسابيع قليلة وتبدأ درجات الحرارة تدريجيًا فى الانخفاض، وهو ما يؤثر بالطبع على صحة الجلد، فكما تؤثر درجة الحرارة العالية على البشرة فالمنخفضة لها تأثير يجب أخذه فى الاعتبار.

 

وفى هذا الصدد، استعرض الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، عدة خطوات لابد من اتباعها بمجرد بدأ الدخول فى موسم البرد للحفاظ على صحة الجلد، وتتمثل فى:

 

 

١- الانتظام فى شرب السوائل الدافئة:

خاصة القرفة والزنجبيل والكاكاو، بالإضافة إلى شرب الشاى والقهوة، لأنها تساعد على تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، ويوضح "الناظر" أنها هامة للحفاظ على نضارة البشرة ومنع جفافها ومنع سقوط الشعر وتقصف الأظافر.

 

٢- غسل الشعر بشكل دورى

ينصح "الناظر"، من خلال "بوست" عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، غسل الشعر يكون فى حدود مرتين أسبوعيا أو ثلاثة، مشيرًا إلى أن كثرة الغسيل اليومى للشعر قد تؤدى إلى تساقطه.

 

 

٣- الاستحمام دائماً

يوجه الدكتور هانى الناظر، بأهمية الاستحمام بشكل دائم، وغسل اليدين، والوجه بالماء الدافئ وليس البارد بعكس الصيف، موضحًا أن الماء الدافئ يساعد على توسيع الشعيرات الدموية الطرفية فى اليدين والقدمين وفروة الرأس وبالتالى يمنع جفاف الجلد.

 

٤- الاستحمام فى المساء

من العادات الهامة، مراعاة الاستحمام بالماء الدافئ مساء قبل النوم، وهو ما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، واستعمال أنواع الصابون المرطبة، ويحذر من الذين يعانون من حساسية استخدام صابون الجلسيرين من وضعه.

 

٥- أهمية الكريمات المرطبة 

ينصح، الدكتور هانى الناظر، باستخدام كريمات مرطبة للجلد صباحًا ومساءًا خاصة السيدات.

 

٦- ارتداء الملابس الثقيلة

يشير، استشارى أمراض الجلدية، إلى أهمية ارتداء الملابس الثقيلة، فى الأيام الباردة للحفاظ على حرارة الجسم مرتفعة، وبالتالي ضمان نضارة البشرة والجلد بصفه عامة ومنع جفافه والحرص علي ارتداء شرابات قطن فى المنزل، ودهان كعب الرجل بالكريمات المرطبة منعا لجفافه وتشققه.

 

٧- تجنب الاستحمام بأنواع الصابون المطهر

فى النهاية يحذر، استشارى أمراض الجلدية، من مخاطر الاستحمام باستخدام الصابون المطهر مثل الكبريت أو الديتول أو الفينيك، أو غيرها من الأنواع لأنها تمنح مناعة للميكروبات ضد المضادات الحيوية كما أنها تقتل أنواع من الكائنات الدقيقة الموجودة على سطح الجلد المفيدة والهامة لحيويته بالاضافة انها من الممكن أن تسبب حساسية لبعض الناس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق