ليس فقط للحماية منها.. اعرف أهمية لقاح الأنفلونزا لمرضى القلب والضغط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لقاح الإنفلونزا

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 05:00 ص

تعد الإنفلونزا من الأمراض الشائعة والمرتبطة بفصل الشتاء بشكل كبير، وفى كثير من الحالات تستمر لفترة طويلة وتشكل خطورة على صحة الأفراد وقد تصل خطورتها لحد الوفاة، خاصة مع تواجدها مع الأمراض المزمنة من الضغط وأمراض القلب تتضاعف الخطورة، ورغم عدم تمكن العلماء من إيجاد علاجات تقضى على المرض، إلا أن لقاح الإنفلونزا يعد هامًا للوقاية من المرض.

 

وأهمية لقاح الانفلونزا ليس فقط للحماية من المرض، ولكن الأبحاث أكدت على أن التطعيم ضد فيروس الإنفلونزا هام لمرضى ارتفاع الضغط وأمراض القلب ويقلل من خطر الوفاة، حسبما ذكر موقع صحيفة "البيان الصحى" الإماراتية.

 

وتشير نتائج الأبحاث التى أجريت فى جامعة "كوبنهاجن"، إلى أن التطعيم ضد فيروس الإنفلونزا يحمي مرضى ارتفاع ضغط الدم من خطر الأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وذلك لأن ميكروب الإنفلونزا يزيد الالتهابات وخطر الوفاة لمن يعانون من مشاكل القلب.

 

 طب "فالصو".. لو عندك برد خد "مجموعة إنفلونزا".. دى ممكن تعملك انفجار فى الشرايين

 

وحسبما ذكرت دراسة عُرضت مؤخرًا فى مؤتمر جمعية أمراض القلب الأوروبية لعام 2019، أوضحت أن الذين تعاطوا اللقاح المضاد للإنفلونزا بين عام 2007 و2016، انخفضت لديهم مخاطر الوفاة للأسباب الصحية بنسبة 18% مقارنة بمن لا يتناولوا اللقاح.

 

كانت النتائج فى غاية الأهمية، حيث أظهرت أن الذين يعانون من أمراض القلب انخفضت لديهم خطر الوفاة مع أخذ اللقاح المذاد للإنفلونزا بنسبة 16%، كما انخفضت مخاطر السكتة الدماغية والأزمات القلبية بنسبة 10% للذين حرصوا على تلقى اللقاح.

 

يذكر أن لقاح الإنفلونزا لكى يكون فعالًا يوصى، كلًا من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP)، ومراكز موثوقة لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بالحصول على اللقاح بحلول نهاية شهر أكتوبر للتحضير لموسم الأنفلونزا الذروة، والذى عادةً ما يكون فى فبراير.

 

لا تنتظر دخول الشتاء.. احمى نفسك من الإنفلونزا باللقاح.. خبراء ينصحون بتناوله مبكرًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق