العاهل الأردنى يبحث التعاون مع "الناتو"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

العاهل الأردنى يبحث التعاون مع "الناتو"

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، مع الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج ،علاقات التعاون والشراكة بين الأردن وحلف الناتو في المجالات العسكرية والتدريبية، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب وفق نهج شمولي، وأهمية "مبادرة اجتماعات العقبة" بهذا الخصوص.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن الجانبين اتفاقا خلال اللقاء على تجديد اتفاقية التعاون المشترك بين الأردن ومنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وتجديد حزمة برنامج بناء القدرات، وبرنامج شراكة الوضع المتقدم.

كما أكد الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن وحلف الناتو، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الملك عبد الله الثانى عن تقديره لحلف (الناتو) على الدعم الذي يقدمه للأردن في المجال العسكري من خلال التدريب وبناء القدرات.

وقال "أعلم أن أمامنا، للأسف، العديد من التحديات في المنطقة، ولكن هذه التحديات توضح أن قوات الناتو والأردن، قد وقفوا إلى جانب بعضهم في العديد من المواقف المختلفة، وسيستمرون بالقيام بذلك".

ومن جهته، رحب الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، بزيارة الملك عبد الله الثانى وقال "أقدر الشراكة المتينة بين الأردن والناتو والتزامكم القوي وقيادتكم الحكيمة".

وأضاف أن الأردن والناتو يعملان معا منذ أكثر من خمسة وعشرين عاما، "ونحن نقدر مساهمتكم في مهماتنا وعملياتنا التي قمنا بها في أفغانستان والبوسنة وغيرها، بالإضافة إلى التدريب والعمل المشترك بيننا، الأمر الذي يساعد الناتو، وآمل أنه يساعد الأردن كذلك".

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، والسفير الأردني في بروكسل.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق