وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن ملتزمة بالتعامل مع الحكومة الانتقالية في السودان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، التزام واشنطن بالعمل مع الحكومة الانتقالية في السودان، الذي يسعى إلى تعزيز السلام والأمن والازدهار واحترام حقوق الإنسان، معربا عن تطلعه إلى تعميق الشراكة وتأمين التقدم نحو هذه الأهداف المشترك. وهنأ وزير الخارجية الأمريكية، في بيان اليوم الثلاثاء ، نُشر على موقع الوزارة على الانترنت، الشعب السوداني بعيد الاستقلال، معبرا عن أطيب التمنيات لشعب السودان، وهو يحتفل بيومه الوطني في الأول من يناير.

وقال بومبيو: "حكومة الولايات المتحدة تهنئ السودان على جهوده البطولية لتشكيل حكومة ديمقراطية تمكن جميع السودانيين، بمن فيهم الشباب، والنساء في المناطق المهمشة تاريخيا".

من جهة أخرى، أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، أن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، ستعمل على تأهيل قدراتها وتماسك منظومتها الأمنية ضد الشروخ والفتن، وستكون عصية على كل محاولات الاستقطاب والاختراق، ولن يؤثر على واجبها التشويه أو الاستهداف.

وقال البرهان -في خطاب ألقاه مساء اليوم الثلاثاء ، بمناسبة احتفالات السودان بالذكرى الرابعة والستين للاستقلال- إن القوات المسلحة ستظل قوية متماسكة بكل مكوناتها، متمسكة بعهدها مع الشعب في حماية ثورة ديسمبر، لافتا إلى أن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، كانت شريكا أصيلا وضامنا لوحدة الصف الوطني، لتجاوز المراحل الصعبة التي مرت وتمر بها السودان.

وأضاف أن القوات المسلحة ظلت وستظـل بمكـوناتها المخـتلفة، والأجهزة النظامية الأخرى، حارسا أمينا وضامنا لأمن وسـلامة السودان، في صون ترابه والدفاع عنه بكل غال ونفيس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق