أخبار المغرب/ ساكنة مراكش تستحسن الحملات الأمنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وقدمت ذات المصادر معطيات بالأرقام تؤكد استقرار الوضعية الأمنية على صعيد النفوذ الترابي للولاية، والجهود المبذولة لتأمين الأشخاص والممتلكات والتعاطي مع الحركات الاجتماعية، مسترشدا في ذلك بمذكرات صادرة عن المديرية العامة للأمن الوطني، ووفق إستراتيجية تحديثية تقوم إنجاز عمليات أمنية منسجمة مع المقتضيات القانونية، والتحلي بالضوابط المهنية.
وأوردت مصادر جريدة "كواليس اليوم"أن منذ تعيين سعيد العلوة على رأس ولاية أمن مراكش،وبتوجيهات منه وبتنسيق بين رؤساء المناطق الأمنية،تميزت بتفعيل الإستراتيجية التي تقوم على أساس عدة محاور سواء المتعلق منها بتنظيم السير على الطرق والوقاية من حوادث السير أو في الجانب المتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات من خلال القضاء على كل أشكال الجريمة ومحاربة أسبابها خاصة الاتجار في المخدرات والمواد الكحولية.
وبتوجيهات من سعيد العلوة تمكنت عناصر الشرطة بمراكش من توقيف العديد من المبحوث عنهم وإلقاء القبض على تجار المخدرات.الحصيلة أعادت للمواطنين الإحساس بالأمن والطمأنينة.
وفي استقراء لطبيعة التعاطي الأمني مع هذه التدخلات، تبين أن مصالح الأمن بمراكش باتت تراهن على الطابع الوقائي باعتباره جوهر الإحساس والشعور بالأمن لدى المواطن، كما أنها تحاول تعزيز نسبة الردع بشقيه الخاص والعام لتفادي العود إلى الجريمة أو الانحراف في صفوف المراهقين.
وتأتي هذه العمليات، في إطار المقاربة المعتمدة على صعيد ولاية أمن مراكش، والتي تحدد أهداف آنية لها في مكافحة الجريمة الموسومة بالعنف، ومظاهر الانحراف بالشارع العام وتعزيز الإحساس بالأمن لدى المواطن، وأهدافاً إستراتيجية تأسيسا لمقاربة أمنية تقوم على التوزيع المكثف لدوريات الأمن في الشارع العام، وتقوية الجانب الوقائي.

خبر هام.. للناس اللي كتهضر في السياسة!!!

مهندسة دولة من الهرهورة: "عطاوني 100 مليون باش نسكت.. وقاضي مشهور داروها بيه"

مهاجر مغربي: "صايبت لمراتي الوراق.. ومن بعد 12 عام ديال العشرة ها شنو لقيت فالتلفون ديالها"

ورثة ميلود الشعبي قلبوها بيناتهم.. من أجل اقتسام الثروة

تركيا تفاجئ جميع العرب بهذا القرار

مساعد القضاة.. دارها قد راسو

"سمسار" المحكمة.. كلامو طلع صحيح.. وهذه تفاصيل القنبلة المدوية!!

موظفة في الدولة تكشف أسرارا مثيرة عما يجري في الهرهورة (تسجيل صوتي)

أغرب قضية بالمغرب: "شرا حومة كاملة بالسكان ديالها.. دفع 800 مليون وخرج!!!

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق