عدم استرداد قيمة التذكرة.. الخطوط السعودية تهدد المخالفين لضوابط بوابة العمرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

عدم استرداد قيمة التذكرة.. الخطوط السعودية تهدد المخالفين لضوابط بوابة العمرة

من موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

خاطبت الخطوط الجوية السعودية، أمس الإثنين، شركات السياحة بعدم توجيه المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة إلا من خلال بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم 1782 لسنة 2019، بإنشاء بوابة للعمرة المصرية، وأنه لن يتم إصدار بطاقة صعود للمعتمر إلا بعد التأكد من حصوله على الباركود من بوابة العمرة المصرية.

وأوضحت مصادر بوزارة السياحة، أن شركة الخطوط السعودية أكدت أنه في حال عدم وجود الباركود الخاص بالبوابة مع المعتمرين، يتم إخطارهم بالتوجه لمكاتب وزارة السياحة المتواجدة بصالات السفر، وذلك للقيام بتوجيههم لشركات السياحة المصرح لها بإصدار الباركود الخاص ببوابة العمرة.

السياحة: السماسرة يعرضون برنامج العمرة بأسعار خيالية

وأشارت المصادر إلى أن الشركة في حال مخالفة المعتمر أو وكلاء الشركات لتلك القرارات، فإن شركة الخطوط الجوية السعودية غير مسئولة عن هذه المخالفات ولا يحق للمخالف إسترداد قيمة الذاكرة المخالفة لهذا القرار.

يذكر أن سلطات مطار القاهرة الدولي، رفضت سفر 38 معتمرا كانوا في طريقهم إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، منهم 18 معتمرا كانوا على الخطوط الجوية السعودية و5 معتمرين على شركة نسما للطيران، و15 معتمرا كانوا على رحلات شركة مصر للطيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق