مبادرة للمركز الوطني للبحوث الزراعية بعنوان زراعة المستقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مبادرة للمركز الوطني للبحوث الزراعية بعنوان زراعة المستقبل, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 03:42 صباحاً

اردنيات - 01/12/2019 03:38

مدار الساعة - رزق البلاونة - زارت مجموعة من ٢٥ طالبةً من صفي الثامن والعاشر في مدرسة إيليا العربية مرافق الحديقة البيئية الخضراء الكائنة في المركز الوطني للبحوث الزراعية، ضمن الزيارات التي ينظمها مشروع "تحسين البنية التحتية الخضراء من خلال إجراءات العمالة المكثفة" والممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

أكدت مدير المشروع في المركز الدكتورة سيرين نعوم أهمية هذه الزيارة لإطلاع الطلبة في المدارس الأكاديمية وأفراد المجتمع المحلي على أهمية الحديقة البيئية من خلال مبادرة "زراعة المستقبل"، وتوجيه الطالبات لاستغلال المساحات في المنازل لزراعتها وإنشاء حدائق بيئية لما لها من أهمية في الحد من التغيرات المناخية وزيادة نسبة الأكسجين في الجو، عدا عن المنظر الجمالي الذي تضيفه الحديقة.

وأشارت نعوم إلى أن هذه المبادرة "الحديقة البيئية" وجهت العديد من الطلبة ممن زاروا الحديقة لمسار الاستغلال الأمثل للموارد من خلال تطبيق هذه التقنية في حدائق المدارس والمنازل، واستغلال بعض مخلفات المصانع من البراميل والأخشاب وغيرها من المخلفات الطبيعية واستخدامها في مكونات الحديقة البيئية لخلق فرص من التحديات تهدف للحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة الزراعية من خلال الاستغلال الأمثل للموارد.

بدورها قامت منسقة المشروع ومدير مديرية التطوير المؤسسي وإدارة المعرفة م. أسمهان حتر باستقبال الطالبات وتعريفهم بالمركز وأهدافه وتطلعاته بالإضافة الى تعريفهم بالأهداف الرئيسة لمبادرة "زراعة المستقبل".

ومن جهتها، ثمّنت المعلمة براء الزبن المرافقة للطالبات دور المركز في إطلاع الطلبة على مخرجات البحث العلمي وزرع روح العمل والمبادرة في قلوب الطلاب وتحقيق أهداف المسؤولية المجتمعية من خلال كوادر المركز.

وخلال الزيارة، قام رئيس قسم محطة الحسين للبحوث الزراعية المهندس معتصم خريسات والمهندسة خلود الخلايلة بإطلاع الطالبات على الحديقة البيئية؛ حيث تم تعريفهن على مفهوم الحديقة واهميتها وعناصرها وأهم المعوقات التي تواجه الحدائق البيئية وتعريفهن على أسماء النباتات والأشجار المزروعة بالحديقة، واكتمل النشاط بمساهمة الطالبات بزراعة أشتال في الحديقة إضافةً إلى عقد مسابقة حول المعارف المكتسبة من الزيارة.


التعليقات


* التعليق :

سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق