سوريا اليوم إعدام قتلة جريمة عرطوز ..

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

إعدام قتلة جريمة عرطوز ..

من موقع وكالة أوقات الشام، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

إعدام قتلة جريمة عرطوز ..

نيرمين موصللي
أصدرت محكمة الجنايات العسكرية الأولى بدمشق قرارها القاضي من حيث النتيجة بإعدام قاتلي المحامي عدنان الجاسم والتربوي حسين خرابة سندا لأحكام المرسوم التشريعي رقم ٢٠ لعام ٢٠١٣ الصادر عن السيد رئيس الجمهورية.

وللوقوف على حيثيات الموضوع تواصلت صاحبة الجلالة مع عضو مجلس الشعب و رئيس فرع نقابة المحامين في الرقة الدكتور عبد العزيز العيسى الذي أوضح أنه كان وكيلا لجهة الإدعاء الشخصي أمام المحكمة العسكرية الأولى بدمشق بحق القتلة وقام بحضور جلسات المحاكمة شخصيا مع أعضاء نقابة المحامين بصفته ممثلا عن نقابة المحامين فرع الرقة كطرف منظم لجهة الإدعاء الشخصي .

وقال الدكتور العيسى أنه تم صدور الحكم باعدام قتلة المحامي عدنان الجاسم والتربوي حسين خرابة تحقيقا للعدالة و قصاصا من الجناة.

وروى رئيس فرع نقابة المحامين في الرقة تفاصيل الحادثة حيث قال:
كان القاتل يعمل في محل مكياجات في منطقة جديدة عرطوز ويدعى كنان و كانت زوجة المحامي عدنان أحد زبائنه وكان يعلم أن زوجها محامي ووضعه المادي جيد فاتفق مع صديقه المدعو حميد وهو من المنطقة الشرقية على استدراج المحامي بحجة أنه على خلاف مع زوجته وهي لدى منزل اهلها و وطلب منه الذهاب معه بالفعل وافق المحامي وكان برفقة المحامي صديقه التربوي حسين.

وعندما وصلا إلى لمقابلة المدعو حميد خرج القاتل كنان ومعه بندقية حربية و طلب هوية المحامي وصديقه و بعد أن قام بسحب الهويات قيدهما ووضعهما بالسيارة ونقلهما إلى مزرعة هي مكان الاحتجاز.

وعند الوصول إلى مكان الاحتجاز كان المحامي عدنان قد فك قيده فحصلت مشاجرة أطلق على أثرها القاتل أربع طلقات عليه أدت إلى وفاته وأخذ صديقه التربوي إلى مكان آخر و أطلق نار عليه و هو مكبل و خلال ١٢ ساعة تمكنت دورية مركز جديدة عرطوز من القبض عليهما.

صاحبة الجلالة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق