قبل الانتخابات.. "أبو شقة" يدعو لائتلاف برلماني والنواب: ظاهرة صحية تثري الحياة السياسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رحب عدد من نواب البرلمان بمبادرة المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية رئيس حزب الوفد وقيامه بمشاورات لتشكيل ائتلاف ليبرالي بين القوى السياسية والحزبية الليبرالية الوطنية خلال الفترة المقبلة، لتحقيق استقرار سياسي، وتمثيل نيابي على أعلى مستوى ديمقراطي، مؤكدين أنها ظاهرة صحية وتثري الحياة السياسية.

ثريا الشيخ: تشكيل ائتلاف برلمانى ظاهرة صحية

من ناحيتها أكدت النائبة ثريا الشيخ عضو مجلس النواب، أن مقترح المستشار بهاء الدين أبو شقة، لتشكيل ائتلاف ليبرالي بين القوي السياسية ظاهره صحية، وتمثل ركيزة أساسيه ونواه للاستقرار السياسي بتجميع الأصوات والتكتلات والقوي السياسية الليبرالية تحت راية واحده مما يمثل توحيد الرؤى والاتجاهات ويقضي علي التشتيت في الأفكار.

وأكدت الشيخ، آن ائتلاف الليبراليين سيشجع العديد من الكتل السياسية إلى الحذو حذو الوفد، وأنا كنائبه مستقلة أتمنى ان يكون كذلك ائتلاف للمستقلين أسوة بائتلاف الذي يسعي رئيس الوفد الى إقامته وتشكيله من القوي السياسية الليبرالية، مشيرة إلى أن هذا سوف يساعد النواب في أخد حقوقهم لاجتماعهم علي اهداف ومطالب محدده.

ولفتت الشيخ إلى أن الفكرة جيده ولاقت قبول واستحسان لدي العديد من القوي السياسي العاقلة التى ترغب في الاندماج تحت راية واحده تدافع عنهم وعن حقوقهم ومطالبهم.

معتز محمود: الائتلاف سيثري الحياة السياسة

من جانبه أكد النائب معتز محمود عضو لجنة الإسكان وعضو حزب الحرية، أن مقترح النائب بهاء الدين أبو شقة، جيد وسيثري الحياة السياسيه في مصر، وذلك لاتساقه مع توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوحيد الاحزاب تحت عدد من اللواءات والائتلافات لخلق بيئة سياسيه قادرة علي مواجهه التحديات .

وأضاف محمود، أن رؤية رئيس الوفد تتفق مع التقدم العصري الذي يواجهه التقدم الحضاري، والتكنولوجي مما يتطلب عدم اضاعه الوقت في التفكك والتشرذم الي أحزاب متباعده ولكن العمل علي التوحد والاندماج تحت هذه التكتلات .

وتابع محمود بأن عام 2020 سيشهد استحقاقات انتخابيه كثيرة، مابين انتخابات لمجلس الشيوخ وانتخابات لمجلس النواب والمحلية، وعليه فإن التحالف والتكتل بات ضرورة لهذه الأحزاب المتفقه في الرؤى حتي تقوي بعضها البعض وتخلق استقرار سياسي علي كافه المستويات .

البدري ضيف: مصر رائده في العمل السياسي

من جهته أكد النائب البدري ضيف أحمد بأن الاتحادات والاندماجات باتت لغة العصر وجميع الأنظمه السياسيه في كل البلدان سعت لهذا التوجهه، ومصر رائده في العمل السياسي ولابد أن تسن هذه التجربة حتي تنتقل إلي كل الأنظمه السياسيه في العالم العربي والإفريقي.

وتابع "ضيف" أن التكتل سيفيد الفئات المندمجة في الرؤى في التعبير عن اتجاهاتها ورؤيتها ومطالبها، وهذا ما طالب به الرئيس في كثير من المحافل بضرورة انهاء حالة الفوضي الكبيرة في الاحزاب ، والتي زاد عددها عن المائه حزب فخلق التكتلات القويه سيساهم بشكل كبير في إثراء العمليه السياسيه .

زكريا حسان: التكتلات السياسيه سيكون لها الحسم في الاستحقاقات الانتخابية القادمة

من جانبه أكد النائب زكريا حسان، بأن التكتلات السياسيه سيكون لها الحسم في الاستحقاقات الانتخابيه القادمه في 2020 وأن تكتل اليسار والوسط والليبرالية مكونات الحياة السياسة، ولابد أن تندمج تحت لوائها الاحزاب المتفقه في

الأيدلوجية.

وأضاف "حسان" أن مقترح رئيس الوفد بضرورة توحيد الاحزاب الليبراليه تحت لواء واحد سيدعم التيار الليبرالي بشكل كبير وحزب الوفد له تاريخ كبير وقادر علي تجميع شتات الاحزاب الليبراليه .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق