السعودية: خطف «رابغ 3» من قبل الحوثيين «سابقة إجرامية لأمن باب المندب»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السعودية: خطف «رابغ 3» من قبل الحوثيين «سابقة إجرامية لأمن باب المندب» من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 .

قالت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، إن تعرَّض القاطرة البحرية السعودية "رابغ 3 "للخطف المسلح في البحر الأحمر من قبل ميليشيا الحوثي يعد "سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب".

صرح بذلك وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وندَّدت السعودية بالغارات الجوية، التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ونتج عنها استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، واعتبر مجلس الوزراء أن ما تقوم به إسرائيل "انتهاكًا للقانون الدولي والمبادئ الإنسانية والاتفاقيات الدولية"، وجدَّدت المملكة "دعوتها للمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني"، و"التصدي للسياسات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي".

ورحّب المجلس الوزراء بقرار تجديد ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لثلاث سنوات.

كما رحَّب مجلس الوزراء السعودي بالاتفاق، الذي تم بشأن إنشاء اللجنة الدستورية في سوريا، والبدء في أعمالها، معربا: "عن أمله في أن يكون ذلك معينًا للجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية يحقق للشعب السوري تطلعاته المشروعة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق