أخبار لبنان: انتخاب «محامي الثورة».. نقيباً للمحامين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
انتخاب «محامي الثورة».. نقيباً للمحامين من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 .

الاثنين 2019/11/18

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1080

بيروت - يوسف دياب

انتخب محامو لبنان زميلهم ملحم خلف نقيبا جديدا للمحامين المنتمين إلى نقابة بيروت بغالبية ٢٣٤١ صوتا على حساب منافسه الوحيد ناضر كسبار الذي نال ١٥٣٢ صوتا، رغم الدعم المطلق الذي تلقاه من محامي الأحزاب والتيارات السياسية.

وتعهد النقيب الجديد الذي خاض المعركة كمرشح مستقل بعيدا عن الأحزاب والذي يمثل نبض الثورة الشعبية، ببقاء نقابة المحامين الحصن الوحيد للحريات الوحيد لقيامة الدولة العادلة، الدولة التي لا تخشى تبادل السلطة والرافعة الأساس لبناء الوطن.

وفور إعلان فوز ملحم ردد المحامون هتافات ثورة.. ثورة.. ثورة، لكون خلف داعما للحراك الشعبي ومطالبه وشكل طليعة المحامين المتواجدين في ساحات الاعتصامات في بيروت.

وقبل انتخاب النقيب جرى انتخاب 5 أعضاء جددا لمجلس النقابة، وأعلن نقيب المحامين المنتهية ولايته اندريه الشدياق نتائج انتخابات العضوية لمجلس النقابة، وفاز كل من المحامين المرشحين:

ملحم خلف ٢٠٦٢ صوتا

بيار حنا ١٧٠٣ أصوات

سعد الدين الخطيب ١٦٩٩ صوتا

ناضر كسبار ١٦٨١ صوتا

إبراهيم مسلم (عضو خامس ويبقى لسنة واحدة تنتهي في ١٥ نوفمبر ٢٠٢٠) ١٤٨٠ صوتا

عزيز طربيه (عضوا رديفا) ١٢٨٦ صوتا

وتكررت هتافات ثورة ثورة مع إعلان فوز المرشح سعد الدين الخطيب.

وقال خلف (56 عاما) فور اعلان فوزه «نأمل أن يمتد مشهد العرس الذي عشناه هذا اليوم على الوطن بكامله لتدخل الديموقراطية وتجدد نفس المؤسسات التي نريدها أن تكون حماية للمواطن».

وأكد أن نقابة المحامين ستكون «الحصن المنيع للحريات العامة ولحقوق الانسان، وبموازاة ذلك ستكون الضنينة على قيام الدولة التي نريدها دولة عادلة ولا تخشى تداول السلطة».

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أبدى ناشطون فخرهم بهذا الانجاز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق