بعد اشتباه تسمم بني سويف.. وزير التعليم: نفس الفطيرة تم توزيعها على ٦٥٠ مدرسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إشتباه إدعاء التسمم في بني سويف، موجهًا الشكر والتقدير لكل أجهزة الدولة والمحافظة والتعليم والصحة والداخلية على الجهود الضخمة للوقوف على حقيقة الأمر.

وقال "شوقي"، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إن نفس "المركز" ونفس الإدارة التعليمية كانت مسرحًا لنفس السيناريو عام ٢٠١٧، مشيرًا إلى أن نفس الفطيرة تم توزيعها على ٦٥٠ مدرسة ولم يحدث أي مشكلة سوى في هذا المركز.

وأوضح "شوقي"، أنه يتزامن هذا السيناريو مع بحث قضية الفطيرة وموازنات التغذية في جلسة مجلس الوزراء اليوم السابق، حيث يندفع الكثيرون من الإعلام والجمهور إلى ترويج الإشاعة بما يصب في مصلحة من ساقها في المقام الأول.

وأشار"شوقي"، إلي أن محافظة بني سويف تتمير بإنخفاض نسب الأنيميا والتقزم بين الأطفال بسبب التغذية الجيدة، لافته إلي أنه تم التحذير من الإستخدام الخاطئ والخطير لمواقع التواصل الإجتماعي وتصديق كل ما يثار بدون دليل، خاصه وإن التغذية المدرسية بالغة الأهمية للنمو الصحي للأطفال.

وتابع "شوقي": " لقد تجاوب كل الوزراء مع ضرورة التوسع في التغذية المدرسية رغم ضغوط الموازنة العامة، ورغم كل هذا فإن البعض لا يريد الخير لأبنائنا ويثير البلبلة في كل مناسبة لإيقاف عجلات التطوير والخير لمصرنا الغالية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق