من تونس، وزير التجهيز يدعو الى عالم ينعم فيه الجميع بالتنمية و رغد العيش

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

  

في افتتاح ندوة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي والعربي للإسكان واليوم العالمي للمدن اكد اليوم الخميس 31 اكتوبر 2019 نور الدين سالمي وزير التجهيز و الاسكان و التهيئة الترابية ان الوزارة تعمل على وضع خطّة عمل مستقبلية لتوفيرالسكن اللائق لكل المواطنين و ذلك الى جانب ارساء برنامج إستباقي للحدّ من ظاهرة انتشار الأحياء الفوضوية ومراجعة السياسات المتعلقة بتمويل السكن.


كما بين انه يتم حاليا تقييم عدد من المشاريع والآليات والبرامج لتوسيع وتنويع تدخلاتها حتى تشمل أوسع الفئات الإجتماعية الممكنة وخاصة من ذوي الدّخل المحدود و ذلك بالتنسيق مع مختلف الهياكل المتدخلة بالإضافة الى مراجعة المثال التوجيهي لتهيئة التراب الوطني لدفع المسار التنموي بالبلاد على مستوى مختلف الجهات.


ومن جانب اخر أشار أن تونس تعمل على ترسيخ مبادئ الأمم المتحدة وتدعم مبادراتها لتحقيق تطلّعاتها نحو عالم مزدهر متضامن يسوده السّلام والأمن وينعم فيه الجميع بالتنمية والرّفاه ورغد العيش وذلك من خلال تطوير التعاون بين الجمهورية التونسية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية عبر إنشاء مكتب قطري لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات). كما سيتم بلورة هذا التعاون من خلال الانطلاق في إعداد دراسة حول " السياسة الحضرية الوطنية " التي تم إقرارها على إثر مشاركة الجمهورية التونسية في مؤتمر "الموئل الثالث" بمدينة كيتو بالإكوادور.

 

وتم التأكيد على استعداد تونس لاحتضان مؤتمر الإسكان العربي السادس" سياسات واستراتيجيات تطوير المناطق العشوائية والحدّ من انتشارها" و الذي سيعقد خلال شهر نوفمبر من سنة 2020.

 

كما تم اقتراح إنشاء اتحاد لوزراء الإسكان والتعمير العرب بتونس يوكل له مهمة حوكمة المدن العربية من تخطيط مدن ذكية و ذلك بهدف تعزيز التعاون و العمل العربي المشترك في مجال السّكن.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق