سوريا اليوم خريطة توزع القوى شمال سوريا بحسب اتفاق سوتشي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

خريطة توزع القوى شمال سوريا بحسب اتفاق سوتشي

من موقع وكالة أوقات الشام، بتاريخ اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 .

خريطة توزع القوى شمال سوريا بحسب اتفاق سوتشي

شاركت وزارة الدفاع الروسية ، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر/تشرين الأول، خريطة توزع القوى شمال سوريا بحسب اتفاق سوتشي .

ونشرت الدفاع الروسية خريطة انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا والتي تتمثل بإقامة 15 نقطة كما هو ممثل في الخريطة ( المثلث الأخضر) .

وستشمل الاتفاقية بحسب ماترجم موقع ترندينغ انسحاب ما تسمى “قسد” قوات سوريا الديمقراطية مسافة 30 كم باتجاه الداخل، بالمقابل ستنشر روسيا وتركيا دوريات مشتركية على مسافة 10 كم من الحدود مع تركيا.

وأعلنت الدفاع الروسية ظهر اليوم عن بدء تسيير دوريات من الشرطة العسكرية بالقرب من الحدود مع تركيا بمسافة 10 كم، مع اقامة نقطة روسية جنوب مدينة عين العرب.

الجدير بالذكر أن تركيا بدأت عملية عسكرية شمال سويا، حملت اسم ” نبع السلام“، وادعت تركيا ان هدف هذه العملية القضاء على ما اسمته بالممر الإرهابي المراد إنشائه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ”حزب العمال الكردستاني” وتنشط ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار محاربة “داعش”.

وتوصلت تركيا وروسيا إلى اتفاق، وصف بأنه “تاريخي” بشأن العمل العسكري ضد الأكراد شمال شرق سوريا بعد اجتماع دبلوماسي مطول، واستغرق الاجتماع الخاص الذي عقده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيرة التركي رجب طيب أردوغان أكثر من ست ساعات.

وجاء الاتفاق قبل انتهاء مدة اتفاق وقف إطلاق النار بين القوات التركية، والمقاتلين الأكراد التي تعتبرهم تركيا منظمة إرهابية.

موقع ترندينغ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق