سحر نصر: 21.6 مليار دولار محفظة التعاون مع البنك الإسلامى للتنمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سحر نصر: 21.6 مليار دولار محفظة التعاون مع البنك الإسلامى للتنمية, اليوم السبت 19 أكتوبر 2019 11:18 صباحاً

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالمهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى فى واشنطن.

وبحث الجانبان، التعاون في مجال تنمية التجارة في المنطقة العربية والإفريقية، من خلال برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، فى ظل توافق البرنامج مع استراتيجية مصر في فتح أسواق خارجية جديدة أمام الصادرات المصرية في الأسواق الأفريقية، وتعزيزاً للدور المصري عربياً وأفريقياً لا سيما في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أهمية تنوع مجالات التعاون بين مصر والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن مصر شريكة مع المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة فى برنامج الجسور العربية الافريقية، فى ظل الحرص على ضخ استثمارات اكبر لتمويل القطاع الخاص.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم الوصول إلى 21.6 مليار دولار من خلال محفظة التعاون مع البنك الإسلامى للتنمية، منها 10 مليارات دولار مع المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة.

ودعت الوزيرة، المهندس هانى سنبل إلى المشاركة فى منتدى افريقيا 2019 والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 فى العاصمة الإدارية الجديدة، ويشارك فيه عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من قارة افريقيا، اضافة إلى عدد من المستثمرين ورجال الاعمال من كافة انحاء العالم.

وأوضح المهندس هانى سالم سنبل، أن المؤسسة تعتزم تنويع القطاعات المستفيدة من التمويلات التى تقدمها المؤسسة لمصر وعدم اقتصارها فقط على البترول والتموين، مشيرا إلى أنه سيزور مصر فى ديسمبر المقبل للاتفاق على الخطة المستقبلية للمؤسسة مع مصر لعام 2020، مؤكدا حرص المؤسسة على زيادة دعمها للبرنامج الاقتصادى للحكومة المصرية، فى ظل العلاقة الاستراتيجية مع مصر والتى أسفرت عن النجاح فى توقيع خمس اتفاقيات اطارية بقيمة تصل إلى 10 مليارات دولار.

وتابع أن الشركات المصرية هى من أكبر المستفيدين من برنامج جسور التجارة العربية الافريقية، بمشاركة 15 شركة مصرية في منتدى المصدرين والمستوردين في المواد الصيدلية، وكان لها النصيب الأوفر من التعاملات والفرص التجارية في الأسواق الإفريقية التي أتاحها البرنامج عبر لقاءات المصدرين والمستوردين العرب والأفارقة في مجالي الصيدلة والمنتجات الغذائية والتي قُدّر حجمها بحوالي 180 مليون دولار.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، حمد المرزوق، رئيس مجلس بيت التمويل الكويتي، والذى يستثمر في عدة شركات في مصر في مجالات الكيماويات والاعلام، حيث أشاد بالاجراءات التى اتخذتها مصر لتحسين مناخ الاستثمار، معربا عن اعتزامه التوسع في استثماراته في مصر خلال الفترة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق