وزير الإسكان: مصر تمتلك مخططا إستراتيجيا للتنمية العمرانية حتى 2052

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وزير الإسكان: مصر تمتلك مخططا إستراتيجيا للتنمية العمرانية حتى 2052

من موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 .

يواصل مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية فعالياته في يومه الأول، وانطلقت أولى جلساته بعنوان "الاستثمارات في المشروعات الكبرى".
وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وأحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، وأيمن لطفى مطور عقار بأستراليا، وكرم خليل رئيس مجلس إدارة شركة ريفايفل للخدمات الفندقية بالولايات المتحدة الأمريكية، والمهندس كميل حليم مالك شركة سي فينشر للتطوير العقاري، وعماد عزمي صاحب شركة إيه إس جي سي الهندسية بدولة الإمارات.

وخلال الجلسة، قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان إن مصر لديها مخطط إستراتيجي قومي للتنمية العمرانية حتى ٢٠٥٢، مضيفًا أن: "العمران ليس مجرد مبان، وأن مشكلة مصر الأولى أن جميع سكانها يعيشون على ٧٪ من المساحة.

وزير قطاع الأعمال العام: نمتلك 227 شركة ولدينا خطط لرفع كفاءتهم

وأشار إلى أن مجموع ما ينتج من أنشطة في كافة القطاعات داخل هذه المساحة لم يعد قادرا على توفير احتياجات السكان، ولذلك وضعنا خطة لمضاعفة المعمور، وأنشأنا ٨٥٠٠ كيلو متر من شبكة الطرق تمثل محاور للتنمية، وهي تمثل تنمية عمرانية متكاملة وليس مجرد عقارات".

وأوضح وزير الإسكان أنه رغم عودة ٣ ملايين عامل مصري من الدول العربية خلال السنوات الأخيرة نتيجة ما شهدته ليبيا وسوريا واليمن من أحداث، إلا أن معدل البطالة انخفض لـ ٧ ٪ بدلا من ١٤٪ كما كان في ٢٠١٢.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق