فلسطين شاهد .. "لبنان يحترق".. 103 حرائق تجتاح لبنان ومراسلون يبكون على الهواء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بيروت - المشرق نيوز

اندلعت عشرات الحرائق في عدد من المناطق اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أدت الى القضاء على مساحات كبيرة من الأحراج والأشجار وسط طقس حار ورياح سريعة تهدد بامتداد النيران الى مساحات أخرى.

ودفعت الحرائق عدد كبير من المواطنين لمغادرة منازلهم الى الطرقات والساحات العامة.

وكانت أكبر الحرائق وأشدها في منطقة الشوف في جبل لبنان حيث لا تزال النيران مستمرة الى الآن على الرغم من الجهود المكثفة التي تقوم بها عناصر الدفاع المدني بمواكبة فرق الجيش اللبناني ومساعدة البلدة وأبناء المنطقة لاطفائه كما أرسلت قبرص طائرات للمساهمة في اخماد هذا الحريق الكبير.

وأعلنت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن، أن طوافات قبرصية تعمل في هذه الأثناء على إخماد الحريق في المنطقة.

وقالت "لقد أنشأنا غرفة عمليات في السراي الحكومي وأخرى متنقلة على الأرض في المشرف لمتابعة عملية اخماد الحرائق."

من جهته، أعلن المدير العام للدفاع المدني اللبناني العميد ريمون خطار، أن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية وتعمل حوالي 200 آلية من الدفاع المدني على إخمادها.

وتداول  مغردون مقطع فيديو لمراسلة قناة لبنانية، وهي تبكي، أثناء سماعها أصوات المواطنين المحاصرين داخل منازلهم جراء الحرائق التي اندلعت في منطقة الدامور، فجر الثلاثاء.

ونشر رواد موقع تويتر، مقطع فيديو يُظهر بكاء مراسلة قناة الجديد، حليمة طبيعة، خلال تغطيتها للحرائق التي اندلعت في منطقة الدامور.

وقالت طبيعة خلال تغطيتها للمشهد الذي أثار تعاطفا واسعا من قبل عدد من الإعلاميين والفنانين من مختلف الدول العربية: "المشهد مبكي هنا، المشهد مبكي في الدامور، لا أستطيع أن أتمالك نفسي، الناس تصرخ في بيوتها فهم عالقون في الداخل".

وأضافت المراسلة باكية: "دخلت النار إلى المنازل وحاصرت سكانها ونسمع صراخ الناس دون وجود مساعدة من أحد"، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحرك.

لبنان يحترق غابات1.jpg
 

لبنان يحترق غابات2.jpg
لبنان يحترق غابات3.jpg
لبنان يحترق غابات4.jpg
لبنان يحترق غابات5.jpg
صحفية تبكي عند سماح صرخاات المواطنين بعد اشتعال النيران.jpg
لبنان يحترق غابات6.jpg
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق