"عايز أروح حمام".. "بعبع" المعلمين في المدارس بالعام الدراسي الحالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

انطلق العام الدراسي الجديد 2019/2020، منذ أسابيع قليلة، وبدأت معه الشكاوى المتكررة كل عام بين الطالب والمدراس، ففي الآونة الأخيرة شهدت الساحة التعليمية ارتكاب بعض المُدرسين وقائع مؤسفة، بعضهم رفضوا ذهاب الطلبة إلى دورة المياة ظنا منهم بأنها محاولة من الطالب للهروب من الحصة، الأمر الذي جعل "الدورات المائية" بمثابة البعبع الأكبر التي تهدد حياتهم العملية.

حيث شهدت مؤخرًا تحويل عدد من المعلمين في الفترة الأخيرة للتحقيق لعدم موافقتهم على ذهاب الطلاب لدورات المياه أثناء الحصة، وتعرض الأخرين للضرب والأهانة من قبل أولياء الأمور.

تمزق ملابس معلمتين

ولكن الغريب في الأمر، أن المعلمين لم يتعلمون من مواقف الأخرين وكأنهم يريدون أن تتكرر الموافق معهم من جديد، لتشهد مدرسة الشهيد محمود كعيب بمجمع إسكو للتعليم الأساسي بشرق شبرا الخيمة، واقعة مؤسفة من العيار الثقيل، حيث تعدت إحدى أولياء أمور الطالبات بالصف السادس الأبتدائي بالمدرسة، على معلمة الفصل ووكيلة المدرسة.

وإحداث إصاباتهما وتمزيق ملابسهما، ويأتي ذلك على خلفية رفض المعلمة طلب أبنتهم للنزول إلى الدورات المائية مما تسبب فى تبول لطالبة على نفسها.

تبول لا إرادي

وفي سياق متصل، نفت إدارة المدرسة رفضت المعلمة خروج الطالبة مؤكدة أن التلميذة حينما طلبت من المعلمة النزول إلى الحمام كانت هناك أصوات عالية بالفصل ولم تسمعها المعلمة وعند تكرار الطالبة طلبها وافقت المعلمة على ذهابها إلى الحمام إلا أن التلميذة لم تتمالك نفسها أثناء نزولها على السلم و"تبولت على نفسها"، وعلى الفور تواصلت المدرسة مع ولي أمر الطالبة الذي حضر على الفور برفقة الأم والجد والجدة والخالة.

وأوضحت الإدارة أنه عند إيضاح الواقعة لم يستمع الطرف الآخر إلى التفاصيل وتعدوا على المدرسة وأحدثوا إصابات بيدها اليمني كما تعدوا على وكيلة المدرسة وتقطيع ملابسها وعلى الفور توجهوا لقسم الشرطة وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة التي أمرت بحبسهم 4 أيام.

الحمام ممنوع

لم تكن الشكوي الأولى، وإنما في مطلع العام الدراسي 2019/2020، تعرض تلميذ بالصف الثانى الابتدائى بالدقهلية، للتبول والتغوط في ملابسه، بسبب رفض مدرسة الفصل ذهابه للحمام.

وقدم على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اعتذارا للطفل واسرته وقرر استبعاد المدرسة ومجازاتها بسبب تصرفها الذي وصفه بأنه "لا إنسانى".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق