مباحثات مصرية روسية بالقاهرة لتعزيز التعاون الاقتصادي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مباحثات مصرية روسية بالقاهرة لتعزيز التعاون الاقتصادي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 08:23 صباحاً

يزور وزير الصناعة والتجارة الروسى دينيس مانتوروف القاهرة، حيث يعقد اليوم الثلاثاء وغدٍ الأربعاء مباحثات مع المسئولين المصريين حول العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كما يترأس الوزير الروسى مع وزير التجارة والصناعة المصرى أعمال الدورة الثانية عشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجارى والاقتصادى لمناقشة سبل تطوير وتعزيز أواصر التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة والاستثمار والطاقة والنقل والسياحة وغيرها من المجالات محل الاهتمام المشترك.

ومن المقرر افتتاح فعاليات المعرض والمنتدى الصناعى والتكنولوجى الدولى الأسبوع الصناعى الكبير الذي يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري، وتنظمه مجموعة فورميكا الروسية على مساحة 5 آلاف متر مربع بمركز مصر للمعارض الدولية وبمشاركة أكثر من 110 من الشركات الصناعية الكبرى والصغيرة والمتوسطة.

ويعد الأسبوع الصناعى الكبير أحد أهم المعارض المتخصصة في مجال الصناعات الهندسية، ويعتبر بوابة للشركات الروسية والدولية لدخول أسواق شمال ووسط أفريقيا والشرق الأوسط، إذ تعد بلدان هذه المنطقة المستورد الرئيسى للآلات والسلع الصناعية والمواد الغذائية.

وتعقد خلال زيارة الوزير الروسى إلى مصر مفاوضات جديدة بشأن إبرام اتفاق للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسى الذي يضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزستان وأرمينيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق