الزراعة الفلسطينية: قررنا استيراد الزيتون من مصر والأردن وإسرائيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صرح رياض عطاري، وزير الزراعة الفلسطيني اليوم، الثلاثاء لوكالة "معا" الفلسطينية بأن الوزارة كانت قد قررت استيراد 3600 طن من الزيتون المخصص للكبيس من مصر والأردن وإسرائيل، وذلك من أجل تلبية احتياجات المصانع والسوق الفلسطيني من هذه النوعيات.

وقال الوزير:"إنه بناء على دراسة مهنية من الشركات المتخصصة فقد تم إصدار تصاريح خاصة من قبل وزارة الزراعة لاستراد 2000 طن من الزيتون المخصص ببكبيس من إسرائيل و1600 طن من الزيتون المخصص للكبيس من مصر والأردن لتلبية طلبات المصانع والسوق من هذا النوع من الزيتون".

وأضاف الوزير:"نحن نقوم بالاشراف ومراقبة كل عمليات الاستيراد للزيتون، وإن عمليات الاستيراد تتم بعد الحصول على تصاريح خاصة من قبل الوزارة وحسب المواصفات والمقايس المخصصة لذلك خاصة وإن هذا النوع المستورد يكون ضمن مواصفات خاصة ويعتمد على الري ونحن لاننتج إلا كميات قليلة من هذا الزيتون ونؤكد نحن لانتحدث عن الزيتون البلدي نحن نتحدث عن الزيتون المخصص للمصانع".

وحول إنتاج كميات زيت الزيتون المقدر انتاجها هذا العام من الاراضي الفلسطينية قال عطاري إن كميات الإنتاج تقدر بـ27 طن من زيت الزيتون في فلسطين وأن تحديد أسعار الزيت لم يتم تحديده حتى الآن ونحن نجري مشاورات حول الموضوع لانصاف المزارع والمواطن على حد سواء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق